«الموارد البشرية»: يناير موعد التقييم الذاتي السنوي للمنشآت

«الموارد البشرية»: يناير موعد التقييم الذاتي السنوي للمنشآت

 أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أهمية "التقييم الذاتي" للمنشأة بشكل سنوي خلال شهر يناير من كل عام.

وأرجعت الوزارة ذلك لما له من دور مهم في مساعدة المنشآت على التعرف على امتثالها لأنظمة ولوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتصحيح الأخطاء ذاتياً، كما أنه متطلّب للاستفادة من خدمات الوزارة الإلكترونية.

وحثت الوزارة جميع المنشآت العملاقة والكبيرة والمتوسطة إلى التسجيل في برنامج "التقييم الذاتي" وإكمال التقييم إلكترونياً من خلال الرابط: https://ims.hrsd.gov.sa/.

وأكدت أنه لن يترتب على المنشأة أي غرامات مالية في مرحلة التقييم الذاتي إذا لم تكن النتائج جيدة, حيث إن الهدف من مرحلة التقييم الذاتي أن تتعرّف المنشأة على نسبة امتثالها لأنظمة العمل ثمّ العمل على تصحيح الأخطاء والمخالفات ذاتياً.

وشددت الوزارة على وجوب إجابة المنشأة بمصداقية على جميع المعايير التي وضعها البرنامج، حيث جرى تبسيط مرحلة التقييم ضمن 8 معايير تشتمل على معايير متعلّقة بالمنشآت وعددها 4، وهنالك معايير متعلّقة بالعاملين وعددها 2، إضافةً إلى وجود معيارين متعلّقة بتوظيف بعض الفئات الخاصّة.

يُذكر أن البرنامج يهدف إلى التأكد من سلامة تطبيق نظام العمل في تلك المنشآت وامتثالها من خلال حلقةٍ متكاملة تبدأ بالتقييم الذاتي للمنشأة والعمل على تصحيح أخطائها قبل الزيارات التفتيشية من قبل مراقبي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa