صدور الموافقة الكريمة على استئناف عمل مركبات الأجرة العامة بالمناطق التي لا تخضع لحظر كلي

من خلال تطبيقات توجيه المركبات..
صدور الموافقة الكريمة على استئناف عمل مركبات الأجرة العامة بالمناطق التي لا تخضع لحظر كلي

رفع وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور الموافقة الكريمة؛ باستئناف عمل مركبات الأجرة العامة مع تطبيقات توجيه المركبات، خلال فترات السماح في المدن، التي لا يطبق بها الحظر الكلي للتجول.

وأوضح الوزير أن فريق عمل متخصص ضم جهات عدة، وضع ضوابط محددة ومقننة لذلك؛ لضمان الأخذ بالاعتبار أعلى معايير السلامة حفاظاً على صحة الركاب والسائقين، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للنقل سوف تعلن هذه الضوابط.

وجدد وزير النقل شكره للمقام الكريم، على موافقته على عمل سائقي مركبات الأجرة مع تطبيقات توصيل الطلبات، خلال فترة جائحة كورونا كحالة استثنائية، وفق الاشتراطات والمتطلبات التي تضعها الجهات المعنية بتنظيم هذا النشاط حالياً، وسوف يتم الإعلان عنها.

وأكد أن هذه القرارات تأتي تقديراً من القيادة لوضع منشآت القطاع الخاص، التي تأثرت أعمالهم بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا المستجد، ومنها منشآت قطاع الأجرة ولدعم العمل في تطبيقات توصيل الطلبات، التي يعول عليها كثيراً في هذه الظروف، خاصة في أوقات الذروة.

وقال الوزير في ختام تصريحه: إننا وفي هذه البلاد المباركة، وبقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - نعمل على إدارة هذه الأزمة بخطوات مدروسة وصحيحة تتضافر فيها جميع الجهود لمؤسسات الدولة وتتكامل؛ لتشكل أنموذجاً مثالياً وناجحاً في إدارة الأزمات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa