حساب المواطن: الزوجة المهجورة غير ملزمة بتقديم مستندات للتسجيل بالبرنامج

حساب المواطن
حساب المواطن

قال برنامج حساب المواطن، إن الزوجة المهجورة غير ملزمة بتقديم أي مستندات للتسجيل في البرنامج، سوى إثبات حالة الهجران، والتي تتم في مكتب الضمان الاجتماعي.

وأوضح حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج، عبر تويتر؛ ردًا على استفسار من مواطنة بهذا الخصوص، أنه «في حال كانت الحالة الاجتماعية (متزوجة – مهجورة) لا يتطلب إرفاق مستندات؛ ولكن يجب إثبات حالة الهجران في مكتب الضمان الاجتماعي».

اقرأ أيضاً
حساب المواطن: 5 حالات لتسجيل المتزوجة كمستفيد رئيس بالبرنامج
حساب المواطن

من جهة أخرى، ذكر حساب المواطن، أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للأم (مطلقة) بإمكانها إضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان).

وفي حال عدم وجود تابعين يجب رفع وثائق استقلالية المسكن باسم المتقدم بالطلب وتشمل (صك ملكية المسكن). في حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة (إيجار) دون الحاجة لإرفاق مستند.

وأضاف حساب المواطن، أنه حال تم إرفاق عقد إيجار موحد كمستند لإثبات الاستقلالية لابد أن يكون المستند باسم المتقدم بالطلب وغير مشترك، وفي حال عدم توفر مستندات لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب يتم إضافته كتابع لرب الأسرة.

وأشار برنامج حساب المواطن، إلى أن نتائج الأهلية لدورة شهر أغسطس لم تصدر حتى الآن، وسيتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية شهريًا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa