مختص بالتاريخ: أغلب مساجد المدينة ترتبط بسيرة النبي محمد.. ويشملها مشروع التطوير

مساجد المدينة المنورة
مساجد المدينة المنورة

أكد المختص بالتاريخ فؤاد المغامسي، أن أغلب مساجد منطقة المدينة المنورة ترتبط بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أنها ضمن الأولوية التي شملها مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية.

وقال المغامسي في تصريحات لقناة الإخبارية: «المساجد التاريخية والمساجد المرتبطة بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ضمن الأولوية التي شملها مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية، ومنطقة المدينة المنورة بمحافظتها الـ9 كان لها نصيب من المرحلة الثانية للمشروع».

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. تعرّف على أشهر المساجد التاريخية في المملكة
مساجد المدينة المنورة

وأضاف: «مسجد بني حرام وهو أحد المساجد المرتبطة بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، ومسجد العظام، وهو أيضًا مرتبط بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم ويرتبط بأحداث غزوة تبوك، ومسجد خيف الحزامي، والقلعة حظيت بأن تكون ضمن المجموعة الثانية لمشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية».

‏‎

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، قد دشن في يوليو الماضي، المرحلة الثانية من مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية، الذي يهدف إلى إعادة تأهيل وترميم 130 مسجدًا تاريخيًّا في مختلف مناطق المملكة.

وتشمل المرحلة الثانية من مشروع تطوير المساجد التاريخية 30 مسجدًا تاريخيًّا موزعة على مناطق المملكة الـ 13، بواقع 6 مساجد لمنطقة الرياض، و5 مساجد في منطقة مكة المكرمة، و4 مساجد في منطقة المدينة المنورة، و3 مساجد في منطقة عسير، ومسجدين في المنطقة الشرقية، ومثلهما في كل من الجوف وجازان، ومسجدٍ واحدٍ في كل من الحدود الشمالية، تبوك، الباحة، نجران، حائل، والقصيم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa