قال مستشار التسويق ماجد رشدي، إن «بعض التجار يوفرون المنتجات الأكثر طلبًا دون توفير البديل لاحتكارها والتحكم في أسعارها».
وأضاف «رشدي»، بمداخلة لقناة الإخبارية، أنَّ «هؤلاء التجارة يكونون على علم مسبق بمنتج معين يريده المستهلك، بحيث لو رفعوا سعر ذلك المنتج لا يجد المستهلك بديلا له».
وتابع مستشار التسويق، أن «تلك الطرق التي يلجأ إليها بعض التجار تتضمن عدم عرض المنتج أمام المستهلك بشكل مباشر وإنما وضعه في مكانٍ مختفٍ داخل المتجر؛ وذلك بهدف دفع المستهلك إلى شراء المنتج الذي يريد البائع بيعه».