«الأحوال المدنية» تستعرض خدماتها لذوي الإعاقة في «إكسبو 2020 دبي»

«الأحوال المدنية» تستعرض خدماتها لذوي الإعاقة في «إكسبو 2020 دبي»

استعرضت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الخدمات التي تقدمها لذوي الإعاقة، ضمن مشاركتها في جناح الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض "إكسبو 2020 دبي".

وقدم مدير عام نظم المعلومات بالأحوال المدنية، المهندس تركي بن عبدالله العييد، ورقة عمل بعنوان "الجهود الإنسانية للأحوال المدنية".

وتناولت هذه الورقة، الخدمات الموجهة للصم وضعاف السمع، حيث تعد الأحوال المدنية أولى الجهات الحكومية في المملكة التي اهتمت بهذه "الفئة الغالية"، من خلال تقديم خدمات خاصة وموجهة لهم من خلال استثمار التقنية وإيجاد الحلول التقنية.

وتحدث "العييد" عن خدمات الأحوال المدنية الميدانية، التي أسهمت في تقديم الخدمة لعدد كبير من المواطنين والمواطنات عبر العربات المتنقلة، التي تعد مكتب متنقل يقدم خدمات السجل المدني كافة.

وأكد "العييد" أن هذه الخدمات أثرت على البيئة الاجتماعية والثقافية، عبر توفير الوقت والجهد على المستفيدين، والإسهام في تفهمهم للإجراءات والأنظمة المقدمة عبر المنصات الإلكترونية، إضافة إلى رفع الوعي بأهمية تحديث البيانات عبر الخدمات المقدمة لتكاملها مع الجهات الأخرى، وزيادة رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.