بالصور.. ممثل رئيس الوزراء البريطاني للتعليم يشيد بجهود المملكة في التعليم عن بعد

بالصور.. ممثل رئيس الوزراء البريطاني للتعليم يشيد بجهود المملكة في التعليم عن بعد

أشاد السير ستيف سميث، الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني للتعليم، بجهود المملكة في التعليم عن بُعد و«مدرستي» كنموذج عالمي.

وأعرب «سميث» خلال زيارته اليوم والوفد المرافق له لمقر مدرسة البث الفضائي، عن سعادته بمنصة «مدرستي» كنموذج عالمي؛ حيث تم اختيارها ضمن أفضل أربعة نماذج عالمية من اليونسكو في التعليم عن بُعد، وما صاحبها من تجهيزات عدّة تمثّلت في إطلاق 24 قناة تعليمية تعمل على مدار 24 ساعة؛ لبث الدروس بأكثر من 200 درس يوميًا.

وأشار الممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني للتعليم، إلى حرص المملكة على توفير فرص التعليم العادلة لكل فئات الطلبة وبمختلف ظروفهم من خلال تخصيص 3 قنوات لذوي التربية الخاصة، وتقديم الدروس في جميع قنوات «عين» بلغة الإشارة.

وتضمنت الزيارة؛ شرحًا موجزًا عن مدرسة البث الفضائي، قدمه وكيل الوزارة للتعليم العام د.محمد المقبل، متضمنًا التعريف بالمدرسة واستوديوهات البث، وآلية تصوير الدروس وتسجيلها، إلى جانب عمليات الإشراف التربوي لمحتواها، كما قدّم المشرف العام على التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد د.عهود الفارس عرضاً مرئياً عن «مدرستي» وقنوات «عين»، وماتم تسجيله من أرقامٍ عالمية منذ بداية جائحة كورونا وحتى اليوم.

اقرأ أيضًا:

توطين 11 نشاطًا في الباحة.. بينهم منافذ البيع والمقاهي 50% والمطاعم 40%

X
صحيفة عاجل
ajel.sa