أكثر من 150 عارضًا من 52 دولة يشاركون بالمعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الاخشاب

أكثر من 150 عارضًا من 52 دولة يشاركون بالمعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الاخشاب

 

انطلقت، أمس الأحد، فعاليات المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، والتي تقام في صالة أرينا الرياض للمعارض، وتستمر على مدار 3 أيام حتى 14 مايو 2024، ضمن سلسة دورات "المعرض الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب المنصة الرائدة للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". وذلك بمشاركة أكثر من 150 عارض من 52 دولة حول العالم.

ويوفر المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب فرصة مثالية أمام جميع المشاركين للتواصل مع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين في مجال صناعة الأخشاب والمكائن على مستوى عالمي، بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين المحليين والأجانب ودعم فرص التعاون المشترك وجذب الاستثمارات لتطوير صناعة الأثاث. باعتباره المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بمنطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي، والحدث الأضخم والوحيد المتخصص في صناعة الأخشاب ومكائن الأخشاب في المملكة العربية السعودية والذي يتيح للمشترين من الزوار والبائعين من العارضين حول العالم فرصًا متميزة للتواصل والعمل المشترك.

وضمت قائمة العارضين مشاركين من السعودية أبرزهم شركة الأراك للصناعات الخشبية، ومجموعة فيان، وشركة الزان لتجارة مواد البناء ومصنع موباتيك MOPATECH شركة  Gizirو Tajco ، إلى جانب مشاركة Advance Decorative Laminate، سيدار ديكور من الهند، ومن إيطاليا فلوريان ليجنو Florian LegnoوCotimber SRL، وشركة سالكو وود و Kingdom Middle East و Global Lumber  من الإمارات، وياس وود من البحرين، AV Timber،.JUODELIAI

ويحظى المعرض بدعم رسمي من جمعيات ومؤسسات وشركات رائدة حول العالم، أبرزها شركة جوامكو  (GUMACO)الشريك الاستراتيجي للمعرض، و French Timber ، وAHEC (المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة)، وAmerican Softwood (المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب اللينة)، ومجلس الأخشاب الماليزي، وAIMSAD .

ويضم المعرض أجنحة دولية تشمل تركيا والصين، ويسلط كل جناح الضوء على المساهمات والابتكارات الفريدة للصناعات الخشبية الخاصة بكل منهما، مما يعزز التبادل والتعاون بين الثقافات. إلى جانب العارضين المحليين، ما يؤكد حضور المملكة المتنامي وإمكاناتها في هذا القطاع.

وبالتزامن مع طفرة البناء التي تشهدها المملكة العربية السعودية، يكتسب المعرض السعودي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2024 أهمية كبيرة، ويشكل حلقة وصل بين اللاعبين الرئيسيين في الصناعة لاستكشاف أوجه التعاون والعمل المشترك والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض اهتمام مدن المستقبل في نيوم، ومدينة القدية الترفيهية، ومشروع البحر الأحمر، والدرعية، ومشروع روشن، ومشروع حديقة الملك سلمان، ومشروع وسط جدة.

يجمع المعرض عارضين من جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد إلى جانب موردي وتجار وموزعي مواد البناء المحليين والدوليين ومصنعي الأثاث والآلات والمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي والمقاولين والمطورين. كما يعتبر منصة ديناميكية للمشاركين لعرض منتجاتهم وخدماتهم، وتبادل الخبرات والتجارب وإبرام شراكات رئيسة من شأنها بناء علاقات تجارية طويلة الأمد وقوية، لخلق فرص استثمارية ودفع عجلة نمو صناعة الأخشاب وآلات الأخشاب في السعودية والمنطقة. 

من المتوقع أن يستقطب المعرض 8000 زائرًا، ويتيح للمشاركين فرصة الاطلاع على مجموعة واسعة ومتنوعة من المنتجات الخشبية تشمل الخشب المنشور، والخشب الهندسي، والألواح الليفية، والخشب الرقائقي، إلى جانب استعراض الأدوات والملحقات، والآلات الخشبية، والمواد الكاشطة، والطلاءات الخشبية.

يفتح المعرض أبوابه يوميًا من الساعة 1 ظهرًا وحتى ال 10 ليلًا. سجّل حضورك الآن

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa