طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة وضباب بعدة مناطق

أمطار رعدية - أرشيفية
أمطار رعدية - أرشيفية


توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، في حين يستمر التوقع بهطول أمطار خفيفة على المنطقة الشرقية.

كما توقع المركز نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية، الرياض، ويمتد تأثيرها إلى مناطق نجران، مكة المكرمة والمدينة المنورة، ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة على شرق ووسط وجنوب المملكة، مع فرصة تكوّن الضباب على مناطق جازان، عسير، نجران، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.


وأشار تقرير مركز الأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 25-45كم/ساعة على الجزءين الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزءين الشمالي والأوسط ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزءين الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

وبحسب مركز الأرصاد تكون حركة الرياح سطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف الى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa