وصول سفينة «جلالة الملك– الدرعية» إلى قاعدة الملك فيصل بجدة

سفينة جلالة الملك – الدرعية
سفينة جلالة الملك – الدرعية

وصلت اليوم الخميس، سفينة «جلالة الملك– الدرعية»، إلى قاعدة الملك فيصل في جدة، وفقا لما ذكرته قناة «الإخبارية».

كان قائد القوات البحرية الملكية السعودية، الفريق ركن فھد الغفيلي، دشن في 26 يوليو الماضي، في سان فرناندو بإسبانيا، السفينة الثانية من مشروع «السروات»، والتي أُطلق عليها رسميًا اسم «سفينة جلالة الملك- الدرعية».

وقال قائد القوات البحرية الملكية السعودية، خلال حفل التدشين «نحتفل في هذا اليوم التاريخي، بتدشين سفينة جلالة الملك الدرعية، الكورفيت الثاني، ضمن مشروع السروات، وذلك بعد أربعة أشهر من تدشين السفينة الأولى جلالة الملك الجبيل».

وأكد ان مشروع السروات سيسهم في رفع مستوى الجاهزية للبحرية، وتعزيز الأمن البحري في المنطقة، وحماية المصالح الاستراتيجية الحيوية للسعودية.

وفي فبراير الماضي تم تدشين السفينة الأولى من مشروع السروات من طراز كورفيت «أفانتي 2200»، والتي أُطلق عليها رسميًا اسم سفينة «جلالة الملك - الجبيل».

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية «SAMI» المهندس وليد بن عبدالمجيد، إن سفينة «جلالة الملك- الجبيل» تتميز بأحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع جميع التھديدات الجوية والسطحية وتحت السطحية، وكذلك الحروب الإلكترونية التي تفوق بقدراتھا الكثير من سفن بحريات العالم.

وأضاف أنه ستُزوَّد سفن مشروع السروات بأول نظام إدارة معركة سعودي 100% تحت اسم «حزم»، جرى تطويره مـن قبل شـركة «سامي نافانتيا».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa