مساعد مدير مركز المعلومات للحوسبة السحابية: منصة «ديم» تقدم أكثر من 35 خدمة

قال مساعد مدير مركز المعلومات للحوسبة السحابية نواف الصحن إن منصة ديم تعد أحد منتجات الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أنها تقدم أكثر من 35 خدمة.

وأضاف خلال حديثه مع قناة «الإخبارية»، أن من أبرز تلك الخدمات: خدمة البريد الإلكتروني وخدمة إدارة المحتوي ومشاركة الملفات وغيرها من الخدمات، مشيرًا إلى أنه حتى الآن فإن هناك أكثر من 140 جهة حكومية تستفيد منها.

اقرأ أيضاً
رئيس «السعودية للحوسبة» يكشف أهداف خدمات الحوسبة السحابية
خدمات الحوسبة السحابية

وفي أكتوبر 2020، أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا", الهوية الرسمية للسحابة الحكومية "ديم" والمستضافة في مركز المعلومات الوطني الذراع التشغيلي لسدايا، وذلك في ظل التطور السريع الذي تشهده المملكة نحو التحول الرقمي.

وتُعد "ديم" السحابة الأكبر من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وأحد الحلول التقنية والابتكارية التي تقدمها سدايا للجهات الحكومية لدعمها نحو التحوّل الرقمي، بما يتواكب مع تطلعات قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- ويتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وتوفر منصة "ديم" بنية تحتية متكاملة مبنية على أحدث التقنيات التي تضمن الأمان العالي للبيانات الحكومية، وتُسهم في خفض الإنفاق الحكومي على إدارة وحماية وتشغيل وصيانة البُنى التحتية، كما تهدف ديم إلى توحيد مراكز البيانات في القطاعات الحكومية لدعم جهودها في زيادة كفاءة التشغيل لهذه المراكز.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa