لعملاء نظام التأمينات.. 4 خطوات للتقديم على مستحقات «ساند»

لعملاء نظام التأمينات.. 4 خطوات للتقديم على مستحقات «ساند»

جددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها على «تويتر»، تذكير عملاء نظام التأمينات بخدمة التقديم على مستحقات التعطل عن العمل «ساند».

وتتيح هذه الخدمة طلب صرف مستحقات التعطل عن العمل «ساند»، من خلال حساب المشترك، ويمكنك الاستفادة من الخدمة عبر اتباع الخطوات التالية:

- تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالتأمينات أون لاين.

- اختيار أيقونة التعطل عن العمل.

- احتيار أيقونة طلب ساند.

- إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان، ومن ثم إرسال الطلب.

- ستظهر رسالة بنجاح تقديم الطلب، وفي حال اعتماد الطلب ستصلك رسالة نصية للتأكيد.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، عبر موقعها الإلكتروني، أن الحصول على دعم «ساند» يتطلب أن يكون المشترك سعودي الجنسية، وتوافر مدد الاشتراك المؤهلة للاستحقاق.

ومن شروط الحصول على دعم ساند ألا يكون المشترك مفصولًا من العمل؛ بسبب راجع إليه، ألا يكون له دخل من عمل أو نشاط خاص، وفقًا للتأمينات الاجتماعية.

وألا يكون المشترك ترك العمل بمحض إرادته، وأن يكون قادرًا على العمل، وألا يكون قد بلغ سن الستين والتسجيل في الوزارة (من خلال تقديم الطلب للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خلال 90 يومًا من تاريخ ترك العمل)، وفقًا لشروط دعم ساند.

والبحث بنشاط وجدية عن العمل، والالتزام بالتدريب وفق ما يحدده الصندوق، والتقيد بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من الصندوق، وفقًا للتأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضًا|

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa