من رياض الأطفال حتى الثالث الثانوي.. مصادر «عاجل»: تعليمات مهمة من التعليم بشأن اختبارات الفصل الأول

اختبارات الفصل الدراسي
اختبارات الفصل الدراسي

كشفت مصادر «عاجل» عن صدور تعميم من وزارة التعليم بشأن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1444 هـ، حرصًا على تجويد أعمال الاختبارات.

وحول الصفوف الدراسية (الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال)، فإن مصادر «عاجل»، قالت إن وزارة التعليم وجهت منسوبيها باستكمال تقويم أداء الطلاب في جميع معايير التقويم المدرجة في نظام نور لجميع المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول، ورصد النتائج في نظام نور، واستخراج نتائج الطلاب وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس 304/1444 هـ.

أما عن الصفوف الدراسية (من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي)، فإن مصادر «عاجل»، أكدت أن وزارة التعليم وجهت منسوبيها بتكليف المعلمين بإعداد أسئلة الاختبارات للفصل الدراسي الأول وبديلـه والـدور الثاني لنظام المسارات والمـواد المحمولة لنظام المقررات ونماذج الإجابة، وتسليمها لإدارة المدرسة مع الالتزام بما ورد في الفصل الرابع في دليـل أنظمة وإجراءات الاختبارات.

كما وجهت وزارة التعليم منسوبيها باستكمال تقويم أداء الطلاب في المواد التي تقوم تقويمًا مستمرًا ورصد درجاتها قبل نهاية دوام يوم الخميس 23/4/1444 هـ.

وبحسب مصادر «عاجل»، فإن وزارة التعليم وجهت بتنفيذ اختبارات المواد العملية والشفوية ومـواد التقويم التكويني ضمن اليـوم الدراسي اعتبارًا مـن يـوم الثلاثاء 21/4/1444 هـ، بالإضافة إلى رصد درجات أعمال السنة للفصل الدراسي الأول قبل نهاية دوام يوم الخميس 23/4/1444هـ، ورصد الدرجات وتدقيقها في نظام نور واستخراج نتائج الطلاب وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام يوم الخميس 30/4/1444 هـ.

في السياق نفسه، قالت مصادر «عاجل»، إن وزارة التعليم وجهت المدرسة بالإعلان عن جدول الاختبارات قبل موعدها بوقت كافٍ، على ألا تتجاوز مواد الاختبار مادتين في اليوم الواحد.

وبحسب مصادر «عاجل»، فإن اختبارات المقررات المحمولة والمادة التي يدرسها الطالب ذاتيًا في المرحلة الثانوية تجرى قبل الاختبارات النهائية بأسبوع، مشيرة إلى أن الطالب المنقطع أو المتغيب عن المدرسة يرصد له (غائب) في نظام نور، ولا يتم طي قيده.

وأشارت إلى أن الاختبارات التحريرية لجميع المراحل تبدأ في السابعة صباحًا، اعتبارًا من يوم الأحد 26/4/1444 هـ، فيما تبدأ اختبارات الدور الثاني للفصل الدراسي الأول لنظام المسارات يوم الأحد 10/5/1444 هـ.

وبحسب مصادر «عاجل»، فإن وزارة التعليم أكدت أنه لا يعاد اختبارات نهاية الفصل لأي طالب أو طالبة أدت الاختبار، وتطبيق الاختبارات البديلة للغائبين بأعذار مقبولة هي من صلاحيات مدير المدرسة دون الحاجة لموافقة إدارة الاختبارات والقبول، وتكون في الأسبوعين الأول والثاني من الفصل الدراسي الثاني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa