بالفيديو.. مستشار تربوي: الوظائف التعليمية مبنية على احتياج الواقع بالمملكة

علق المستشار التربوي والتعليمي سالم الغامدي، على إعلان وزارة التعليم اليوم فتح باب القبول للوظائف التعليمية بنظام التعاقد الرسمي والتي بلغت أكثر من 11 ألف وظيفة.

وقال "الغامدي" في مداخلة لـ"الإخبارية" اليوم الأحد، إن الوظائف التعليمية مبنية على احتياج الواقع التعليمي الذي عاشته المملكة خلال الخمس سنوات الماضية والذي شهد تحولات كثيرة.

اقرأ أيضاً
«تقويم التعليم» توضّح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية
وزارة التعليم

وأضاف: "لا شك في أن التحول لنظام التعاقد من النظام القديم إلى الجديد، والذي يتمثل في التحول لنظام التأمينات الاجتماعية، سيعطي بعد أكبر لجودة الأداء".

وكانت وزارة التعليم، قد أعلنت اليوم فتح باب التقديم على 11547 وظيفة تعليمية، بنظام التعاقد الرسمي على رتبة معلم ممارس للعام الدراسي 1444هـ.

وأوضحت أن التقديم سيستمر حتى 7 أغسطس المقبل، عبر نظام جدارة ‏الإلكتروني، في تخصصات: الرياضيات، واللغة الإنجليزية، وإدارة الأعمال، والمهارات الرقمية، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء.

كما أشارت إلى أن الفرص الوظيفة جاءت لسد الاحتياج الوظيفي لما تم في المشاريع التطويرية، والتي توفر الكفاءات لاحتياج المواد الجديدة، في الخطط الدراسية المطورة، ومسارات الثانوية العامة التخصصية في العام الدراسي المقبل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa