«الأرصاد» عن طقس الجمعة: أمطار رعدية وجريان سيول بـ7 مناطق

أمطار - أرشيفية
أمطار - أرشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، بأنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول، على أجزاء من 7 مناطق.

وأوضح مركز الأرصاد أن الحالة الجوية السابقة تشمل أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، الرياض، القصيم، الشرقية، وكذلك مكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها).

في حين تتهيأ الفرصة لهطول امطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقتي حائل والمدينة المنورة, مع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على مناطق جازان، عسير، الباحة، نجران، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الشرقية والرياض .

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أشار مركز الأرصاد إلى أنها  شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزأين الجنوبي والأوسط تصل إلى 50كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

فيما يكون ارتفاع الموج بالبحر الأحمر من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزأين الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي، فتكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 18-38كم/ساعة على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18-38كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa