زوار «بلاك هات» يخوضون تحدي اختراق السيارة ويتعرفون على كيفية «تهكير المفتاح»

بلاك هات
بلاك هات

تحظى فقرة "تحدي اختراق السيارة" التي تأتي ضمن فعالية "بلاك هات" في موسم الرياض 2022 بإقبال من زوار الموسم؛ إذ يعتمد التحدي المثير في هذه الفقرة على مقدرة المشاركين في اختراق أنظمة سيارة كهربائية حديثة؛ بهدف تثقيف الزوار بأنظمة المركبات إلى جانب تزويدهم بالخبرة العملية في هذا المجال.

وأوضح أحد المختصين في المجال أن معظم السيارات الحديثة تحتوي على نقاط ضعف يمكن أن تؤثر على سلامة الركاب، مبينًا أن زوار "تحدي اختراق السيارة" سيتعرفون على نقاط الضعف من خبراء مختصين، كما سيتعرفون أكثر على أنظمة المركبات.

وبيّن طريقة تهكير مفتاح السيارة التي تتم عن طريق برامج اختراق، مشيرًا إلى أن مفاتيح السيارات تستخدم في العادة ترددات 433 أو 477، والبرامج تساعد في تحديد الإشارة بالضبط، وبمجرد تحديد مكان الإشارة يمكن تسجيل للبرنامج، مضيفًا أن الزوار يسمح لهم بخوض تجربة التهكير وأساليب الحماية الموجود في أغلب السيارات عبر الخبراء الموجودين في الفعالية.

يُذكر أن تحدي السيارة يقام في منطقة واجهة الرياض كإحدى فقرات فعالية "بلاك هات" أكبر فعالية أمن سيبراني في الشرق الأوسط؛ وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2022 بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورماتك، وبالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa