أوضحت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، جهودها الرقمية التي تستهدف توفير خدماتها لغير القاصدين في متناول الجميع.
وأضافت الهيئة، عبر حسابها الرسمي بمنصة (إكس)، أن تلك الخدمات تشمل عددا من منصاتها الرقمية مثل البوابة الإلكترونية ومنصة مقرأة الحرمين الشريفين وتطبيق الحرمين الشريفين وتطبيق مصحف الحرمين لتمكين الراغبين من الاستفادة من خدماتها، حيث استفاد من تلك الخدمات أكثر من نصف مليار مستفيد خلال الأعوام الماضية مما يؤكد وصولها وتأثيرها حول العالم.
وأردفت، أن هذه المنصات توفر مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك 13 خدمة عبر البوابة الإلكترونية و4 خدمات في منصة منارة الحرمين ومقرأة الحرمين، و13 خدمة في موقع مكتبة الحرم المكي الشريف، و10 خدمات عبر تطبيق الحرمين الشريفين وخدمتين في تطبيق مصحف الحرمين الشريفين بمجموع 46 خدمة رقمية متاحة للمستفيدين.