بالفيديو.. أمير القصيم يدشن موارد سقيا الماء في النقع وطريق «قبة – سامودة»

أمير القصيم يدشن موارد سقيا الماء في النقع وطريق «قبة – سامودة»
أمير القصيم يدشن موارد سقيا الماء في النقع وطريق «قبة – سامودة»

أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن سقيا الماء له أثرٌ عظيم بالأعمال الخيرية، عبر مؤسسة مجتمعي التي تبحث عن الأعمال الخيرية التي تخدم المجتمع بتوفير السقيا في جميع نواحي المنطقة.

جاء ذلك عقب تدشين الأمير، مبادرةَ موارد السقيا في «النقع» شمال شرق القصيم بتبرع من أحد رجال الأعمال، إضافة إلى مورد السقيا بطريق «قبة – سامودة» بتبرع فاعل خير، وتستهدف المبادرة إنشاء موارد مائية في أنحاء المنطقة، بإشراف مؤسسة مجتمعي.

وقال أمير المنطقة، إن مبادرة موادر السقيا ستكون وقفًا؛ لتغذية مشاريع السقيا وإيجاد الآبار ومساقي الإبل والماشية في جميع النواحي التي تحتاجها البادية وأهل الإبل والماشية.

وأوضح، أن جميع الآبار بمشاركة أهل الخير، بهدف التوسُّع في السقيا واحتساب الأجر ، لافتاً إلى أنَّ مؤسسةَ مجتمعي أولُ مؤسسة تعنى بسقيا الماء، وهناك مشاريع متعددة لها لسقيا الماء وفي مواسم الحج والعمرة.

ودعا أمير القصيم، أهل الخير إلى الإسهام في السقيا في جميع المناطق لحفر الآبار وتوفير موارد الماء، مبدياً الاستعداد أن تكون هناك آبار موارد للسقيا باسم رجال الأعمال ليبقى هذا العمل إلى يوم الدين.

واستمع الأمير لشرح من مشرف المبادرة سالم الوهبي، الذي أوضح المبادرة تهدف إلى إنشاء موارد مائية في أنحاء المنطقة، حيث روعي فيها توفير خدمات متكاملة في مورد المياه، تتمثل في مسجد، وخزانات مياه، ودورات مياه، وأحواض لسقي الماشية والإبل.

يذكر أن تدشين الأمير للمبادرة جاء برفقة وكيلُ إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزَّان ، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلى، ومدير عام فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة المهندس محمد الشمري، ومدير شرطة القصيم اللواء علي القحطاني، وعددٌ من المسؤولين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa