بالصور.. مهرجان شتاء طنطورة يوفر لعشاق الطعام تجربة جديدة

بالصور.. مهرجان شتاء طنطورة يوفر لعشاق الطعام تجربة جديدة

ينظم مهرجان شتاء طنطورة مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تلقي الضوء على فنون الطهي والمنتجات المحلية عالية الجودة؛ ليوفِّر لعشاق الطعام من ضيوف العُلا تجربةً جديدة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

ويقدِّم المهرجان تجربة فريدة غنية بمجموعة من أشهى الأطباق العالمية والتجارب الترفيهية الراقية، ضمن فعالية "مذاق العلا" التي تستضيف مجموعة من أشهر الطهاة العالميين.

وتستمر تجارب الطعام بعد انتهاء مهرجان طنطورة, وذلك من خلال فعاليات سوق العلا للمأكولات الطازجة من 27 يناير وتستمر حتى 18 مارس، ليقدِّم المزيد من المنتجات المحلية الطازجة والأنشطة المجتمعية المناسبة لجميع الأعمار، بمشاركة عدد من الحرفيين المحليين لعرض مواهبهم الحرفية التي تعكس تنوع المواد الطبيعية في المحافظة.

ويستعرض مهرجان العلا للحمضيات في أسبوعه الثاني عدداً من المنتجات المحلية الطازجة التي تنتجها بساتين العلا بأشجارها التي تفوق 200 ألف شجرة، موفراً مساحةً للمزارعين من خلال إقامة مجموعة من أكشاك التسوق؛ لاستعراض منتجات أراضيهم الخصبة، التي تمتد في 4,700 مزرعة، وتضم مجموعةً متنوعة من الحمضيات.

ويمكن لجميع الزوار دخول السوق مجاناً للاستمتاع بما يُعرض من المنتجات المحلية الطازجة في الهواء الطلق، واستكشاف المنتجات الزراعية المحلية من التمور والحمضيات كالبرتقال، والكليمنتين،والماندرين، والليمون، والجريب فروت، والرمان، وغيرها من الفواكه الموسمية، إضافةً إلى بعض المواقع المخصصة للطبخ وجلسات التعليم والتذوق، إلى جانب عدد من المسابقات الشيقة والعروض الموسيقية الحية والأنشطة الترفيهية المخصصة للأطفال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa