أمطار متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة بالمملكة.. وإنذار أحمر من «الأرصاد»

أمطار متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة بالمملكة.. وإنذار أحمر من «الأرصاد»

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة مناطق بالمملكة، من بينها مكة المكرمة التي شهدت اليوم هطول أمطار متوسطة على أنحاء متفرقة بالمنطقة.

كما نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من هطول أمطار خفيفة على المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة، وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

كما نبّه المركز أيضا من هطول أمطار متوسطة على محافظات الحناكية، والمهد، ووادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية، وتدنيًا في مستوى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

وبيّن المركز أن الحالة تستم حتى الساعة الـ 11 مساءً.

فيما أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا بهطول أمطار خفيفة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وصواعق رعدية، على محافظات أبوعريش ، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والداير، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وبيش، ومركز الفطيحة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 9 مساءً.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد، أن «رادار جدة يبّين السحب الركامية الرعدية الممطرة داخل البحر بمحاذاة سواحل جدة، وأن الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على المحافظة».

وكان المركز أصدر نشرة عن كميات الأمطار التي هطلت أمس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً على منطقة تبوك.

وحسب التقارير الواردة من المحطات التابعة للمركز بالمنطقة، جرى تسجيل أعلى كمية هطول أمطار في مدينة تيماء حيث بلغت 2,6 ملم، يليها حالة عمار 1,4 ملم ثم مركز العسافية 0,8 ملم.

من جانبه، دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة مكة المكرمة، بعدما أصدر المركز الوطني للإرصاد إنذار أحمر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa