وزير البيئة: 65 مبادرة واستثمارات بـ20 مليار دولار في العمل البيئي

أكد وزير البيئة عبد الرحمن الفضلي وجود أكثر من 65 مبادرة واستثمارات تقدر بنحو 20 مليار دولار في مجال العمل البيئي خلال السنوات الثماني القادمة.

وأضاف في كلمته بمنتدى مبادرة السعودية الخضراء 2022، على هامش قمة المناخ كوب 27، أن قمة مبادرة الشرق الأوسط قد أقرت مؤخرًا حوكمة لهذه المبادرة.

وأشار وزير البيئة إلى أنه قد تم خلال السنوات القليلة الماضية إنشاء الكثير من الشركات لإدارة النفايات وهو أمر غاية في الأهمية بما يستهدف إعادة التدوير بنسبة لا تقل عن 90%.

وأكد الفضلي أن المستقبل مبشر بشكل كبير من خلال كثير من المبادرات، موضحًا استهداف رفع مستوى المحميات إلى 30%، بالإضافة إلى مراكز حديثة تعنى بالتغير المناخي والعواصف الغبارية بجانب برامج الاستمطار ومركز للرقابة على الالتزام البيئي.

وأوضح أن ذلك بجانب المبادرات التي أطلقت عام 2020 عندما ترأست المملكة مجموعة العشرين، بالإضافة إلى المبادرات التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ولفت وزير البيئة إلى وجود كثير من التحديات أمام العمل البيئي تكمن في تنفيذ كل هذه المبادرات والوعود التي أطلقت بالجودة المطلوبة وفي الوقت المحدد وبالتكلفة التي تخلو من أي مبالغة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa