وكيل والدة الطالب الغامدي: يجب إنشاء «أمن مدرسي» للحفاظ على سلامة الطلاب

اقترح المحامي منصور المواش، وكيل والدة الطالب أسامة الغامدي، على وزارة التعليم إنشاء «أمن مدرسي»، يكون مخصصًا للطلبة وللحد من حالات العنف المدرسي وتحقيق الأمان والسلامة في البيئة التعليمية.

وقال المواش، في تصريحات لبرنامج اليوم، على قناة الإخبارية، إنه بحكم كونه ناشطًا في حقوق الطفل وحقوق المرأة، يشاهد الكثير من حوادث عنف الطلبة، كان آخرها حادث وقع في نفس مدرسة الطالب الغامدي.

اقرأ أيضاً
طالب يصيب زميله بكسر الجمجمة في مدرسة بالرياض.. والأم تروي التفاصيل
 الطالب أسامة الغامدي

وأضاف أنه لديه عدة اقتراحات لوزير التعليم، أولها وجود أمن داخل المدرسة مهمته الحفاظ على سلامة الطلاب. والاقتراح الثاني هو وجود هيئة ذات سيادة مستقلة، تقوم بمتابعة ملاحظات أولياء الأمور المتعلقة بإدارة المدرسة.

كان الطالب أسامة الغامدي أصيب منذ أيام بكسرٍ بالجمجمة ونزيف داخلي حاد، بعد سقوطه على رأسه مدفوعا من قبل زميله، بإحدى مدارس الرياض.

وقالت والدة الطالب الغامدي، إن ابنها أصيب في مدرسة البديعة الابتدائية بحي نجم الدين، في الرياض، بحسب «العربية».

وأضافت: «لقد سال دم ابني من أنفه بعد اعتداء زميله (عريف الصف) عليه؛ حيث طلب أسامة الذهاب إلى دورة المياه، بينما طرحه زميله أرضًا بطريقة مشابهة لحركات المصارعة؛ فأصيب في الدماغ».

وتابعت، قائلة: «نقلت أسامة إلى مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز بسيارتي، وبعد الكشف عليه، تم نقله إلى مستشفى الشميسي»، مضيفة أن ابنها بحاجة إلى عملية، عقب تشخيص حالته «كسر في الجمجمة ونزيف داخلي في الدماغ».

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa