‏تنبيهات الأرصاد.. أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من مناطق المملكة

أمطار رعدية
أمطار رعدية

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، لافتًا إلى أن بعض المناطق ستشهد أمطارًا وسحبًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

منطقة مكة المكرمة

وذكر أن منطقة مكة المكرمة (الخرمة والمويه وتربة ورنية والشفا والطائف والهدا وأضم والعرضيات وبني يزيد وقيا وميسان) رياحًا نشطة وسُحبًا رعدية وأمطارًا رعدية مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وذلك حتى الساعة الـ9 مساءً.

منطقة المدينة المنورة

وقال مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» إن منطقة المدينة المنورة (الرايس، ينبع الحناكية، المهد) تشهد رياحًا نشطة مع تدني في مدى الرؤية الأفقية، وذلك حتى الساعة الـ5 مساءً الثلاثاء.

منطقة حائل

وأضاف أن منطقة حائل (الحائط، السليمي، الشملي، الغزالة، حائل، سميراء، موقق) تشهد رياحًا نشطة وسُحبًا رعدية مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وذلك حتى الساعة الـ10 مساءً.

منطقة القصيم

وتشهد القصيم (البكيرية، الرس، الفوارة، النبهانية، رياض الخبراء، ضرية، عقلة الصقور) رياحًا نشطة وسُحبًا رعدية مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وذلك حتى الساعة الـ10 مساءً.

منطقة الرياض

وتشهد منطقة الرياض (الدوادمي والرين والقويعية وعفيف ووادي الدواسر) رياحًا نشطة وسُحبًا رعدية مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وذلك حتى الساعة الـ10 مساءً.

منطقة جازان

وتوقع أن منطقة جازان (جازان وفرسان والدرب والفطيحة وبيش وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب) تشهد أتربة مثارة وأمطارًا رعدية، بالإضافة إلى أمطار غزيرة وسيول مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وذلك حتى الساعة الـ9 مساءً.

منطقة نجران

وأشار المركز إلى أن منطقة نجران (بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش ونجران ويدمة) تشهد سحبًا رعدية ممطرة مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، وذلك حتى الساعة الـ9 مساءً.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa