مستشارة تعليم إلكتروني: المحتوى الرقمي والواقع الافتراضي يلبي احتياجات مختلف فئات الطلاب

قالت مستشارة التعليم الإلكتروني الدكتورة دلال العباسي، إن «التعلُّم التكيّفي والتعلُّم المُدمج» من أهم اتجاهات التعليم الإلكتروني في 2022، مشيرة إلى أن المحتوى الرقمي والواقع الافتراضي والتقنية المساندة؛ جميعها اتجاهات في التعليم لخدمة مختلف فئات الطلاب وتلبية احتياجاتهم.

وأضافت «العباسي»، في مقابلة مع برنامج "صباح السعودية"، على قناة "السعودية"، أن التعلم التكيفي يعني كيفية استخدام الخدمات الإلكترونية في مساعدتنا على اكتساب الخبرات التعليمية للطلاب، وبما يناسب مستوى كل طالب، موضحة أن تقنية الذكاء الاصطناعي كان لها دور كبير في تطور التعلم التكيفي.

اقرأ أيضاً
متحدثة التعليم: منصة مدرستي سيتم تطويرها والتعليم الإلكتروني من أهداف الوزارة
التعليم الإلكتروني

وعن التعلم المدمج، أوضحت أنه مبنى على أن يتعلم الطالب ذاتيا، أي يجمع بين التعلم في المدرسة وخارج المدرسة، مشيرة إلى أن السعودية لديها توجه كبير لتحويل المناهج إلى مقررات إلكترونية، ليستطيع الطالب التعلم في المدرسة وأيضا في البيت.

وأشارت إلى أن التعلم المدمج يمكنه الوصول لعدد أكبر من الطلاب، ويعطي تجربة تعليمية أقوى وأفضل، لافتة إلى أن المنصات التعليمية تستطيع تطبيق هذه النماذج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa