وزير الخارجية يُطمئن نظراءه من أمريكا وبريطانيا والسويد وكرواتيا على رعاياهم المفرج عنهم في عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية

أجرى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا، اليوم، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

وجرى خلال الاتصال طمأنة وزير الخارجية الأمريكي على سلامة الأسيرين الأمريكيين اللذين تسلمتهما المملكة اليوم من الجانب الروسي، مؤكدًا سموه حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - على سلامتهما.

وأشار وزير الخارجية إلى أن السلطات المعنية بالمملكة تعمل على تأمين مغادرتهما إلى بلادهما في أقرب وقت.

من جانبه، عبر وزير الخارجية الأمريكي عن تثمين بلاده للجهود المبذولة من سمو ولي العهد في الوساطة لإخلاء سبيل الأسيرين الأمريكيين.

كما أجرى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله أيضًا اتصالًا هاتفيًا، اليوم، بوزير الخارجية والتنمية البريطاني جيمس كليفرلي.

وجرى خلال الاتصال حرص واهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، على سلامة الأسرى البريطانيين الذين تسلمتهم المملكة اليوم من الجانب الروسي مؤكدا سموه لمعاليه أن السلطات المعنية بالمملكة تعمل على تأمين مغادرتهم إلى بلادهم في أقرب وقت.

من جانبه، عبر وزير الخارجية والتنمية البريطاني له عن تقدير المملكة المتحدة للجهود المبذولة من صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء في الوساطة لإخلاء سبيل الأسرى البريطانيون.

كما أجرى أيضًا الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اتصالًا هاتفيًا، اليوم، بنظيرته السويدية آن ليند.

وطمأن وزير الخارجية، خلال الاتصال معاليها على سلامة الأسير السويدي الذي تسلمته المملكة اليوم من الجانب الروسي، مؤكدًا سموه حرص واهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - على سلامة الأسير السويدي.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان إلى أن السلطات المعنية بالمملكة تعمل على تأمين مغادرة الأسير السويدي إلى بلاده في أقرب وقت.

من جانبها، عبرت وزيرة خارجية مملكة السويدي، عن تثمين بلادها للجهود المبذولة من سمو ولي العهد في الوساطة لإخلاء سبيل الأسير السويدي.

كما أجرى وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا، اليوم، بوزير الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية كرواتيا جوردان غرليتش.

وطمأن وزير الخارجية نظيره الكرواتي خلال الاتصال على وضع الأسير الكرواتي الذي تسلمته المملكة اليوم من الجانب الروسي، مؤكدًا سموه حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - على سلامة الأسير الكرواتي.

وأكد أن السلطات المعنية بالمملكة تعمل على تأمين مغادرة الأسير الكرواتي إلى بلاده في أقرب وقت.

من جانبه عبر وزير خارجية كرواتيا عن تثمين بلاده للجهود المبذولة من سمو ولي العهد في الوساطة لإخلاء سبيل الأسير الكرواتي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa