أكاديمي: صناع المحتوى في وسائل التواصل حولوا علاقاتهم الاجتماعية إلى مصدر للدخل

حسن أبو شريفة، الآكاديمي في جامعة الملك سعود
حسن أبو شريفة، الآكاديمي في جامعة الملك سعود
تم النشر في

أكد حسن أبو شريفة، الأكاديمي في جامعة الملك سعود، أن صناع المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي حولوا علاقاتهم الاجتماعية إلى مصدر للدخل المادي من خلال البحث عن الإعلانات.

وأشار خلال استضافته في برنامج «اليوم» على قناة «الإخبارية» إلى انتقال مفهوم منصات التواصل الاجتماعي من الفكرة الأساسية للاتصال إلى فكرة التأثير العالمي.

وأوضح أبو شريفة أن هذه المنصات ترتكز على نقاط جوهرية تعتمد على المحتوى الذي ينشئه المستخدم في الأساس بأقل هامش تكلفة.

ولفت إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تكمن خطورتها في 3 عناصر أساسية، أولها هي عملية الرقمنة التي تستثمر في جميع جوانب الحياة والعلاقات الاجتماعية، ثم التسليع والذي يشير إلى قدرة هذه المنصات إلى تحويل الأفكار والمشاعر إلى سلع قابلة للتداول، وأخيرا التأثير في المنظومة القيمية وتحقيق مكاسب مادية منها.

وأضاف الأكاديمي في جامعة الملك سعود أن هذه المنصات تعمل على تقييد التفاعل بين المستخدمين أنفسهم وبالتالي تحدّد لهم بعض الاختيارات التي تكون شبه مفروضة عليهم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa