أخبار السعودية في 24 ساعة.. اعتراض طائرات مسيرة تجاه المملكة.. وإقامة الحج بأعداد محدودة

القبض على تشكيل عصابي بالرياض.. والأرصاد تتوقع رياحًا وأتربة وسحبًا رعدية
أخبار السعودية في 24 ساعة.. اعتراض طائرات مسيرة تجاه المملكة.. وإقامة الحج بأعداد محدودة

ترصد صحيفة عاجل أهم أخبار السعودية، حيث أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية باليمن، عن اعتراض عدد من الطائرات بدون طيار (المفخخة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة، كما قررت وزارة الحج إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا، وإلى التفاصيل:

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران قامت بإطلاق عددٍ من الطائرات بدون طيار (المفخخة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة، وجرى اعتراض عددٍ منها من قبل قوات التحالف المشتركة وجارٍ متابعة البقية.

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، عن أنّه وفي ضوء التطورات الأخيرة في جزيرة (سقطرى) ومحافظة (أبين)، فقد رحَّب التحالف باستجابة كل من الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي لطلبه بوقف إطلاق النار الشامل ووقف التصعيد وعقد اجتماع بالمملكة، للمضي قدمًا في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل.

ألقت شرطة الرياض، القبض على تشكيل عصابي تورط بارتكاب 12 حادثة سطو على المنازل، وصرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، العقيد شاكر التويجري، بأن المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها، أسفرت عن القبض على تشكيل عصابي مكون من (ثلاثة مقيمين من جنسية عربية، أعمارهم في العقدين الثالث والرابع(.

أعلنت وزارة الحج إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

أطلقت الشبكة المتطورة نظام «تعليمي» الإلكتروني، الذي يعتمد على استخدام الوسائط الإلكترونية وتسخير التقنيات الحديثة في الاتصال بين المعلمين والطلاب وبين الطلاب والمؤسسة التعليمية، ويعد نظامًا تعليميًّا متكاملًا وبتقنية عالية الجودة، ويختص بالتعليم عن بُعد مع المميزات والمتطلبات كافة التي يمكن أن تطلبها أي منشأة تعليمية من خلال مراحلها التعليمية، ويأتي كجزء أساسي من رؤية المملكة 2030.

كشفت جامعة الإمام محمد بن سعود، عن متابعتها باهتمام بالغ كلَّ ما ينشر حولها في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنه يتم دراسة هذه الأراءا بعناية من قِبَلِ الجهات المعنيّة، وستُتَّخذ الإجراءات المناسبة لضبط الأداء ومتابعته ومعالجة أيّ قصور؛ وفقًا لما يُمليه النظام ومصلحة الوطن والجامعة.

حذرت الشركة السعودية للكهرباء من العبث بمكونات العدادات الكهربائية، حتى لا يتعرض الفرد للمساءلة القانونية والغرامات المالية والتعويضات، مضيفة أن العدادات الكهربائية آمنة ومطابقة للمواصفات السعودية والعالمية والتعديل في مكوناتها من غير مختص الشركة خطر، والعبث بها يعرض للمساءلة القانونية والغرامات المالية والتعويضات.

أعلنت شركة أرامكو، عن فتح باب التقديم لخريجي وخريجات الثانوية العامة في برنامج «التدرج المهني»، مشيرة إلى مزايا التسجيل في برنامج «التدرج المهني» لخريجي الثانوية العامة، موضحة أن البرنامج يمنح الطلاب فرصة تدريبية للتزوّد بالمهارات اللازمة والاستعداد لمسيرتهم الوظيفية وأحلامهم المستقبلية.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شروط ومتطلبات حصول الأسر غير المعولة لمعاش الضمان الاجتماعي، مضيفة أن الأسرة غير المعولة المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي هي التي عائل إما بسبب الوفاة أو الطلاق أو الفقد أو السجن أو الهجر أو التعليق أو غير ذلك، ولا يوجد لها مصدر دخل كافٍ للعيش.

أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة في حسابات المستفيدين والمستفيدات، وتم إيداع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة في حسابات المستفيدين والمستفيدات، التي اشتملت على المعاش الأساسي والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عن توقعاتها بشأن الأحوال الجوية ليوم غد الثلاثاء؛ لافتة إلى نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار على 6 مناطق، تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات عسير وجازان.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa