أمطار مصحوبة بسيول وتساقط برد تستمر أيامًا.. و«الأرصاد» يوضح المناطق المتأثرة

أمطار مصحوبة بسيول بعدة مناطق بالمملكة
أمطار مصحوبة بسيول بعدة مناطق بالمملكة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، بدءًا من اليوم السبت إلى الأربعاء المقبل، مشيرًا إلى أنه قد يصاحبها التأثيرات التالية: جريان السيول، تساقط البرَد، تيارات هابطة نشطة السرعة، أتربة مثارة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

كما توقع أن تتأثر بأمطار من متوسطة إلى غزيرة، تلك المناطق: جازان (فيفاء الخوبة، العارضة، هروب، العيدابي، الحرث، الدائر، بیش، صبيا، أبوعريش، صامطة، الطوال، جازان، فرسان)، ونجران (نجران، حبونا، بدر الجنوب، شرورة) وعسير (أبها، خميس مشيط، النماص، رجال ألمع، بيشة، تثليث، الحرجة، سراة عبيدة، أحد رفيدة، ظهران الجنوب، محايل، بلقرن، البرك، المجاردة، بارق). الباحة (الباحة بلجرشي، العقيق، القرى، قلوة، المخواة، الحجرة).

بينما يتوقع أن تكون الأمطار متوسطة في مجملها خلال نفس الفترة على منطقة: مكة المكرمة (الطائف، میسان، أضم، العرضيات).

ولم يستبعد مركز الأرصاد أن يمتد تأثير تلك الأمطار إلى (العاصمة المقدسة، الخرمة، تربة، رنية، المويه، القنفذة) بتواجد السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بتيارات هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

كما يتوقع أن تستمر فرص هطول الأمطار (من خفيفة إلى متوسطة من يوم السبت إلى الثلاثاء على مناطق الشرقية (الدمام، الخبر، القطيف، الظهران، الجبيل، الخفجي حفر الباطن، النعيرية)، ومن ثم تمتد إلى (سلوى، الأحساء، بقيق، حرض، صحراء الربع الخالي) الرياض ( الرياض العاصمة، الخرج، المزاحمية، المجمعة، شقراء، الزلفي، الغاط، القويعية، الدوادمي، عفیف)، ومن ثم تمتد إلى (وادي الدواسر، لیلی، الأفلاج، حوطة بني تميم) القصيم بريدة عنيزة، الرس، البكيرية ومعظم محافظات المنطقة)، وحائل (حائل، بقعاء، الغزالة ومعظم محافظات المنطقة).

وتشير التوقعات الأولية إلى استمرار فرص هطول الأمطار على المناطق المذكورة حتى نهاية الأسبوع القادم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa