فيديو يوثق هطول الأمطار على حفر الباطن صباح اليوم

فيديو يوثق هطول الأمطار على حفر الباطن صباح اليوم

نشر الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، عبر حسابه على "تويتر"، مقطع فيديو قصير يوثق هطول الأمطار على محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية، صباح اليوم الخميس 12-5-1443هـ.

وتوقَّع المركز الوطني للأرصاد، أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من ست مناطق، اليوم الخميس.

وأوضح مركز الأرصاد أنَّ الأمطار المتوقعة تهطل على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها، وكذلك على أجزاء من منطقتي حائل والقصيم وشرق الحدود الشمالية وشمال المنطقة الشرقية.

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح المركز الوطني للأرصاد، أنَّها شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى غربية تتحول تدريجيًا إلى شمالية غربية على الجزء الأوسط بسرعة 20-40 كم/ساعة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50كم/ساعة.

وارتفاع الموج بالبحر الأحمر من متر إلى مترين على الجزءين الشمالي والأوسط، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

 أما الخليج العربي، فتكون حركة الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شرقية جنوبًا وجنوبية إلى جنوبية شرقية شمالاً بسرعة 10-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

اقرأ أيضا

قد يعجبك أيضاً

No stories found.