مخاطر بيئة العمل المكتبية تدفع «الصحة العامة» لتعميم 10 إرشادات

مخاطر بيئة العمل المكتبية تدفع «الصحة العامة» لتعميم 10 إرشادات
تم النشر في

وجهت هيئة الصحة العامة «وقاية»، عددًا هامًا من النصائح والإرشادات الهامة للوقاية والحد من مخاطر بيئات العمل المكتبي، وتتمثل في الضوضاء وومشاكل مبردات الهواء ما يسبب تفاوت في تغير درجة الحرارة والرطوبة العالية.

كما حذرت «وقاية»، من مخاطر الإضاءة غير المناسبة التي تسبب مشاكل في العصب البصري وكذلك الشعور بالإجهار الناتج عن الاضطرابات العضلية والهيكلية.

وأعاد مركز التواصل الحكومي للعمل الإعلامي المشترك، عبر حسابه الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع "تويتر"، مشاركة صورة معلوماتية "إنفوجراف" لهيئة الصحة العامة، أوضحت فيه مخاطر بيئات العمل المكتبة ووجهت نصائح لتجنبها وتتمثل في إتباع الإرشادات التالية:

- عزل المعدات في غرف منفصلة للحد من ضوضاء أجهزة الطباعة وغيرها.

- توفير فواصل ممتصة للأصوات بارتفاع 1600 م على الأقل بين كل مكتب والأخر.

- تزويد الموظفين بالتحكم بالإضاءة وإمكانية التحكم بالستائر للسماح بنفاذ ضوء الشمس.

- توفير مقاعد صحية مريحة قابلة للتعديل.

- تنظيم تكييف الهواء لدرجة الحرارة والرطوبة.

- تجنب وضع محطات العمل تحت منافذ التكييف مباشر.

- تزويد مساحات العمل بأجهزة تكييف مزودة بمنقيات الهواء.

- توفير أنظمة اتصال مع المشرفين والموظفين.

- توفير مساحات للاستراحة وتناول الطعام.

- الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار وانتقال الفيروس كورونا المستجد.

دليل بيئات العمل الصحية

ونشرت هيئة الصحة العامة «وقاية»، عبر موقعها الإلكتروني، الدليل الإرشادي الكامل لبيئات العمل المكتبية الصحية والآمنة.

وأوضحت الهيئة، أن الدليل الإرشادي يستهدف جميع أصحاب العمل والعاملين في بيئات العمل المكتبية بمؤسسات القطاع العام والخاص أصحاب الأعمال، في إطار التعرف على المخاطر المتعلقة ببيئة العمل المكتبية والمشاكل الصحية المرتبطة بهذه المخاطر وطرق الوقاية منها.

وأشارت هيئة الصحة العامة، إلى أن هذا الدليل يعزز من الصحة والسلامة المهنية في بيئات الأعمال المكتبية، موضحة أنه يستند إلى نهج إدارة المخاطر فيما يتعلق ببيئات الأعمال الصحية وسلامتها.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa