أوضح الرئيس التنفيذي لشركة نجم الدكتور محمد السليمان أن متوسط مباشرة الحوادث في المملكة 16 دقيقة.
وقال السليمان، لـ«الإخبارية» إن 40% من الحوادث تستدعي «سطحة» لنقل السيارات المتضررة ومباشرة الحادث بالسرعة المطلوبة.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة نجم إلى أنه في حال اعتراض أحد الأطراف لا بد من تصوير الحادث وركن السيارة على جانب الطريق حتى لا يسجل بلاغ هروب.
وتابع الدكتور محمد السليمان أن 16% هي نسبة الكوادر النسائية في نجم وفي بعض الأحيان يتفوقن على الرجال.
وكانت الإدارة العامة للمرور، أعلنت بالتعاون مع شركة نجم لخدمات التأمين، إطلاق المرحلة الأولى من خدمة المعاينة عن بُعد للحوادث المرورية البسيطة (بلغ، صور، جنب).
وأوضحت الإدارة العامة للمرور أنه للاستفادة من الخدمة يشترط وجود تأمين لدى أحد أطراف الحادث، وعدم وجود إصابات أو وفيات، وأن يكون موقع الحادث ضمن النطاق المكاني لشركة نجم، من خلال تطبيق نجم (بلغ، صور، جنب)، بهدف تجنب حدوث الكثافة المرورية الناتجة عن الحوادث.
ومن خلال هذه المبادرة، سيتحوّل تطبيق «نجم» إلى قناة أساسية للبلاغات، وإتمام الخدمات الذاتية، بما يواكب متطلبات العملاء من أي موقع وفي أي وقت، ويسهم في تسهيل خدمات ما بعد الحادث، والتقليل من اختناق الطرق عند وقوع حادث مروري، وبالتالي رفع مستوى الاستجابة لمتضرري الحوادث من الأفراد ضمن منظومة رقمية متكاملة تواكب أحدث التقنيات، وخدمات الذكاء الاصطناعي، مع ضمانها لأعلى درجات الأمن السيبراني.
وأوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمرور إلى أن هذا النوع من المبادرات يضفي مزيدًا من التطور على منظومة التأمين في المملكة، ويسهم بشكل فاعل في ترسيخ السلامة المرورية التي تعد هدفًا محوريًا لكل الشركاء والمعنيين.
وستكون مبادرة المعاينة عن بعد حجر أساس في بناء بنية تحتية ترتكز على التحول الرقمي ورضى المستفيدين، وسلامتهم والوصول إلى مجتمع حيوي وطرق آمنة، توافقًا مع رؤية المملكة 2030.
يُذكر أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين والمقيمين وزوار المملكة، خصوصًا فئة الشباب وقائدي الدراجات النارية.
وأوضحت المبادرة، أنه سيتم التواصل معهم جميعًا بطريقة فاعلة ومستدامة من خلال منصات التواصل الاجتماعي لجميع الجهات المشرفة والمعنية بتنفيذ هذه المبادرة، بما يضمن جودة الخدمة، وتحقيق السلامة المرورية للجميع.