كشفت المديرية العامة للجوازات، عن الخطوات والمستندات اللازمة لنقل عامل منزلي إلى مؤسسة، وذلك ردًا على استفسار من أحد الأشخاص، حول الإجراءات والمستندات اللازمة.
وأوضحت المديرية، أن الإجراء يتطلب حجز موعد ومراجعة صاحب العمل، مع إحضار الهوية الوطنية وجواز سفر المقيم وهوية مقيم.
وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية، كشفت في وقت سابق، عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، عن الخطوات اللازمة لنقل صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم معلوماته من جواز السفر القديم إلى نظيره الجديد، وهي الخدمة المتاحة عبر منصة أبشر الإلكترونية.
وقالت الجوازات خلال التغريدة: «بهذه الخطوات البسيطة عبر منصة أبشر، بإمكان صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم من نقل معلومات الجواز القديم للجديد».
تسجيل الدخول إلى تطبيق منصة أبشر.
اختيار الخدمات الإلكترونية من «قائمة الخدمات».
اختيار «الجوازات».
اختيار «تحديث معلومات جواز للمقيمين».
الضغط على «البدء في استخدام الخدمة».
الاختيار إذا كان تابعًا أو «صاحب العمل».
اختيار الشخص المراد تحديث المعلومات له.
اختيار «التالي» بعد التأكد من معلومات الشخص المختار.
تعبئة الفراغات.
الضغط على «تحديث معلومات الجواز».
بعد التأكد من صحة المعلومات يجب التأشير على أيقونة «أوافق» على الشروط والأحكام، وأخيرًا اختيار «التأكيد».