أخبار السعودية.. تعديلات على نظام الإجراءات الجزائية، و5 قرارات جديدة بشأن شاحنات النقل الثقيل

أخبار السعودية.. تعديلات على نظام الإجراءات الجزائية، و5 قرارات جديدة بشأن شاحنات النقل الثقيل

ترصد«صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الجمعة الموافق  19 نوفمبر 2021، منها: تعديلات على نظام الإجراءات الجزائية، و5 قرارات حكومية جديدة بشأن شاحنات النقل الثقيل في المملكة.

كشفت صحيفة «أم القرى»، في عددها الصادر اليوم الجمعة، عن صدور قرار من مجلس الوزراء، بشأن تعديلات على نظام الإجراءات الجزائية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 2) وتاريخ 22/ 1/ 1435هـ–.

كشفت صحيفة «أم القرى»، في عددها الصادر اليوم الجمعة، عن صدور قرار من مجلس الوزراء بشأن دراسة الحد الأعلى لموديلات شاحنات النقل الثقيل التي يسمح باستيرادها إلى المملكة.

أكد الدكتور متعب الفهيدي، رئيس الجمعية السعودية للأورام، أن التوعية بسرطان الثدي، تهدف إلى التوعية المبكرة بالمرض، وتقليل نسب الإصابة.

كشف م. هشام سعيد، متحدث وزارة الحج والعمرة، إمكانية إتاحة خدمة تجنب الزائرين أوقات الذروة.

كشف المركز الوطني للأرصاد عن تفاصيل الحالة الجوية الماطرة على مناطق المملكة، حتى الإثنين المقبل.

كشف المرور السعودي، اليوم الجمعة، عن خطوات تجديد رخصة القيادة المنتهية بكل سهولة، مؤكدًا أنه يمكن تجديد الرخصة عن طريق الحساب الخاص في أبشر.

ضرب المواطن العم صالح مثلًا يحتذى في الإصرار والعزيمة والتعلم والاجتهاد والطموح، رغم كبر سنه وبلوغه السبعين عامًا.

علق المحلل المالي سعد آل ثقفان، على تحذير اللجنة الدائمة للتوعية من إعلانات الربح السريع واستثمار المحتالين، مشيرًا إلى أن أساليب الاحتيال تنوعت في المملكة.

جددت وزارة البيئة والمياه والزراعة تحذيرها من بيع مخططات أعدت على أراضٍ زراعية، بدون موافقتها، أو اعتماد المخططات للتجزئة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بعدما لاحظت استمرار وجود إعلانات من بعض الشركات والمكاتب العقارية والأفراد عن بيع مخططات أُعدت على أراضٍ زراعية، بدون موافقة الوزارة.

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن مدى إمكانية تنقُل المشترك من نظام لآخر أكثر من مرة.

حدد تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة، خطوات التسجيل في التطبيق لمواطني البحرين، بعدما أصبح معتمدًا ومتاحًا في البحرين.

أعلن عبد العزيز الحمادي، الرئيس التنفيذي لمنصة إحسان، إطلاق خدمة لسداد فواتير الكهرباء للمحتاجين عبر منصة حسان، وذلك خلال الشهر القادم وفقًا لاشتراطات معينه.

تمكّن رجال الأمن بدوريات شرطة الأفلاج من ضبط نحو 1800 حبة محظورة أخفيت في مكان يصعب الوصول له.

رصدت عدسات قناة الإخبارية المعتمرين والمصلين، اليوم الجمعة، من أعلى نقطة بسطح المسجد الحرام؛ حيث أدى خطبة الجمعة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس.

 اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa