الخطوط السعودية توقّع اتفاقية مع سدايا وسكاي تحقيقًا لهدفها في التحوّل الرقمي

الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

وقّعت الخطوط السعودية -اليوم- مذكرة تفاهم ثلاثية مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (سكاي)، وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المقامة حالياً في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض.

ويتطلع أطراف الاتفاقية إلى القيام بالعديد من المبادرات الوطنية للاستفادة من حلول البيانات والذكاء الاصطناعي وتأكيد ريادة المملكة العربية السعودية عالمياً في هذا المجال.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى وضع إطار عمل مشترك فيما يتعلق بتحسين تجربة العملاء باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، وبحث سبل التعاون في تطوير وتبنّي تطبيقات الذكاء الاصطناعي، واتفق الأطراف على التعاون في تسخير التقنية وحلول معالجة اللغات الطبيعية في تطبيقات خدمة عملاء الخطوط السعودية وقنواتها الرقمية المختلفة.

وكان المشرف على أعمال المركز الوطني للذكاء الاصطناعي الدكتور ماجد بن محمد التويجري، قد مثّل سدايا في توقيع هذه الاتفاقية، فيما مثّل شركة سكاي الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للذكاء الاصطناعي المهندس أيمن الراشد، ومثّل الخطوط السعودية نائب الرئيس للعمليات والدعم بتقنية المعلومات الدكتور خالد الحازمي.

وأعرب الدكتور الحازمي، باسم الخطوط السعودية عن سعادتهم بالانضمام مع سدايا وسكاي إلى تطوير واعتماد المنتجات الرقمية المتقدمة، مؤكداً سعي الخطوط السعودية إلى تطوير تجربة الضيف عبر جميع قنواتها الرقمية مع اعتماد نهج رقمي أولًا، وعملها من خلال حلول التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء على التحليق لمستوى مميز في التفاعل مع الضيوف.

من جهته، أكد المشرف أعمال المركز الوطني للذكاء الاصطناعي الدكتور ماجد بن محمد التويجري، أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تستهدف إنشاء اقتصاد يركز على البيانات بدعم من الذكاء الاصطناعي، ورسالتها تتلخص في تعزيز قيمة البيانات من أجل تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد في تنويع المجالات التي يمكن المملكة من خلالها تطوير وتطبيق قدرات الذكاء الاصطناعي ومن أهمها النقل الجوي.

كما أعرب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للذكاء الاصطناعي المهندس أيمن الراشد، عن سعادته بالتعاون مع الناقل الوطني للمملكة من أجل تحسين تجربة العملاء باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، مشيراً إلى أن جميع الأطراف بحثت سبل التعاون في تطوير وتبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق المستهدفات الإستراتيجية لدى الخطوط السعودية، ومن أبرزها تزويد المجموعة بنظام "صوتك" المتقدم لتحويل الكلام إلى نصوص الذي سيسهم بلا شك في الارتقاء بتجربة ضيوف الخطوط السعودية.

وأوضح المهندس الراشد أن سدايا وسكاي والخطوط السعودية سيتعاونون في تسخير التقنية وحلول معالجة اللغات الطبيعية عبر تطبيق "صوتك" الخاص بتحويل الصوت إلى نص في مختلف تطبيقات خدمة عملاء الخطوط السعودية المختلفة.

وكانت مجموعة الخطوط السعودية قد أعلنت عن كونها الراعي الإستراتيجي والناقل الرسمي للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي المقامة في الرياض بمشاركة أكثر من 200 متحدث من 70 دولة يمثّلون صانعي السياسات في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي في العالم وأبرز المستثمرين وقادة ورؤساء الشركات التقنية.

وتؤكد مجموعة الخطوط السعودية من خلال مشاركتها في رعاية القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سعيها المستمر لدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة في المجالات كافة، ومنها تطلعات الريادة العالمية من خلال الاقتصاد القائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، وتبني أحدث الممارسات والحلول في عالم الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لضيوف وموظفي الخطوط السعودية.

الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية تقدم خلال مشاركتها في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية التي تستمر حتى 16 من سبتمبر، خصمًا بمقدار 20% عبر برنامج عطلات السعودية باستخدام الكود "AI20" والتمتع بخيارات متعددة من الباقات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa