«حماية المستهلك»: ليس لنا دور حقيقي في تنظيم الأسعار.. ومهمتنا تنسيقية

أكد أمين عام جمعية حماية المستهلك د. ناصر بن دهيم، أن الجمعية تمثل المستهلكين وهي ذات دور تنسيقي وليس لها دور حقيقي في تنظيم الأسعار.

وأضاف بن دهيم لـ«الإخبارية»، أن الجمعية أهلية وغير ربحية، وتبحث عن مبادرات وأفكار لخدمة المستهلك، وليس لها دور حقيقي في تنظيم الأسعار أو في عملية ضبط الأسعار.

اقرأ أيضاً
«حماية المستهلك» تطلق مبادرة لتخفيض السلع الغذائية بنسبة تصل إلى 20%
أمين عام جمعية حماية المستهلك د. ناصر بن دهيم

وتابع «لكن بناء على رغبة المستهلكين حاولنا ندخل في هذا المجال، وهي تجربة جديدة نحاول من خلالها أن نبحث عن مبادرات وأفكار يمكن أن تساعد في تخفيف عبء التضخم الحالي وهو أزمة عالمية تمر بها جميع دول العالم.

يذكر أن جمعية حماية المستهلك أجرت العديد من الإحصائيات لدراسة الأوضاع وكيفية حماية المستهلك من تأثير ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية وتأثر السوق المحلي السعودي، بما يحقق مصلحة المستهلك وحمايته في توفير البدائل المناسبة بأسعار مخفضة».

وأوضحت الجمعية، في بيان لها، أنها على ضوء هذه الدراسات، أطلقت مبادرة «منتجات صديق المستهلك» والتي تهدف إلى تخفيض 20 سلعة غذائية أساسية بنسبة تتراوح ما بين 10- 20% عن متوسط أسعار السوق، وتجاوبت خمس شركات كبرى بفروعها التي تتجاوز 300 فرع حول المملكة مع الحملة التي أطلقتها الجمعية حيث شملت المبادرة كافة المناطق الإدارية في المملكة.

وأضافت «تأتي هذه الحملة من الجمعية جزءًا من دورها الرئيسي في رعاية مصالح المستهلكين والعناية بشؤونهم، وذلك استشعارًا بأهمية اتخاذ إجراءات تدعم المستهلك في السلع الأساسية التي حرصت الجمعية على توفيرها».

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa