مصادر «عاجل»: وزارة التعليم وجهت بتحسين السلامة المرورية حول المدارس

 وزارة التعليم
وزارة التعليم

بعد أيام من حادث دهس كادت أن تتعرض له طفلة لدى نزولها من حافلة مدرسية رفقة والدها، كشفت مصادر «عاجل» عن أن وزارة التعليم أصدرت تعميمًا بشأن تحسين السلامة المرورية حول المدارس.

وقالت مصادر «عاجل»، إن وزارة التعليم وجهت بتعبئة باركود بشأن تحسين السلامة المرورية حول المدارس ذات الأولوية والتحسين العاجل للبيئة الخارجية، تفاديًا لتعرض الطلاب والطالبات لأي مشكلة أثناء خروجهم من المدرسة.

وأشارت إلى أن توجيه «التعليم» جاء بناء على الرسالة الهاتفية الواردة من مدير إدارة الأمن والسلامة الدرسية المبنية على توجيه مساعد وزير التعليم وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والإدارة العامة للمرور.

وكان مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولوا قبل أيام مقطع فيديو يوثّق لحظة نجاة طفلة من عملية دهس وشيكة، بعد نزولها من حافلة مدرسية رفقة والدها، في إحدى مناطق المملكة.

ووثّق الفيديو تجاوز إحدى السيارات لحافلة النقل المدرسية في أثناء توقفها؛ حيث أظهر الفيديو نجاة الطفلة في اللحظات الأخيرة قبل تجاوز السيارة لحافلة النقل.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد وجهت حينها بضرورة عدم تجاوز الحافلات المدرسية عند توقفها للتحميل أو التنزيل، مؤكدة أن ذلك يعد مخالفة مرورية، تتراوح غرامتها من 3 آلاف إلى 6 آلاف ريال.

ونصح المرور قادة المركبات بإيقاف سياراتهم عند وجود حافلة نقل مدرسي متوقفة، من أجل المحافظة على سلامة الطلاب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa