أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه يجب التأكد من حالة المستفيد إذا حدث أي تغيير عليها، وذلك لحفظ حقوقه وضمان صرف الاستحقاق الشهري عبر خدمة «تغيير حالة مستفيد».
كما أوضحت المؤسسة، عبر حسابها على «تويتر»، أن خدمة «تغيير حالة مستفيد» تتيح للعملاء الإبلاغ عن أي تغيير يطرأ على حالة المستفيد، وتسهم في الحفاظ على حقوق المستفيدين وضمان صرف الاستحقاق الشهري.
خطوات التسجيل في الخدمة
وبيّنت أن خطوات الاستفادة من الخدمة تكون كالتالي:
1- تسجيل الدخول عن طريق الخدمات الإلكترونية أو النفاذ الوطني الموحد.
2- اختيار خدمة "تغيير حالة مستفيد".
3- الاطلاع على الإرشادات والشروط والنقر على متابعة.
4- اختيار نوع الحالة المراد تحديثها.
5- تعبئة البيانات المطلوبة.
6- الموافقة على الإقرار والنقر على تقديم الطلب.
صرف المعاشات
ووجهت الهيئة العامة للتأمينات، تنبيهًا مهمًا إلى الأفراد، وذلك لضمان صرف المعاشات المستحقة شهريًا، حيث شددت على ضرورة التأكد والتحقق من حالة المستفيد حال حدوث أي تغيير أو تعديل فيها.
هذه الخدمة تم تدشينها من قبل حكومة المملكة، حيث توفر للعملاء خدمة الإبلاغ عن أي تعديلات قد تؤثر على حالة المستفيد، وتساعد في الحصول على المعاش المستحق وضمان إيداعه في حساباته كل شهر.
كانت التأمينات الاجتماعية قد أشادت بالمتقاعدين والمتقاعدات، مؤكدة أن عطاءهم محل تقدير، ودعت لتحميل تطبيق برنامج «تقدير» لإصدار البطاقة الرقمية والاستفادة من المزايا المقدمة.