بالأسماء.. قائمة الفائزين بمسابقة «ريشة صقار» في معرض الصقور والصيد

بالأسماء.. قائمة الفائزين بمسابقة «ريشة صقار» في معرض الصقور والصيد

كشف نادي الصقور السعودي عن قائمة الفائزين بمسابقة «ريشة صقار» للفنون التشكيلية، التي تبلغ قيمة جوائزها 120 ألف ريال، تم توزيعها على ستة مسارات فنية.

جاء ذلك في ختام فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي الذي أقيم بمقر النادي على مدى 10 أيام في مقر النادي بملهم شمال مدينة الرياض.

اقرأ أيضاً
سفراء 6 دول في ضيافة معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
بالأسماء.. قائمة الفائزين بمسابقة «ريشة صقار» في معرض الصقور والصيد

وشملت قائمة الفائزين، محمد آل شايع بمسار الفن التجريدي، ومريم الرشيدي بمسار الفن السريالي، وسلمان الأمير بمسار الفن الواقعي باستخدام السكين.

كما فازت هلا العبدلي بمسار الكولاج، وفي مسار التشكيل بالحرف العربي (الحروفيات) فاز خالد المطلق، وفاز أحمد المالكي بجائزة مسار النحت.

وأوضح رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة فهد غرمان، أن نادي الصقور السعودي حرص على توفير مساحة فنية في المعرض؛ بهدف إثراء المشهد الثقافي وإبراز موروث الصقور السعودي العريق، والتعبير عن رسالة الفن تجاه المحافظة على هذا الموروث.

وأكمل، أن مسابقة «ريشة صقار» شارك فيها 18 فنانًا وفنانة يمثلون أهم المدارس الفنية؛ حيث يتنافس ثلاثة فنانين في كل مسار، بتقديم عمل فني يتم تحضيره وتنفيذه خلال أيام المعرض أمام الجمهور لصالح المسابقة التي يدور محورها الرئيس حول الصقور وبيئة الصيد.

وتابع غرمان، أن لجنة التحكيم ضمت نخبة من الفنانين ذوي الخبرة والتجربة، فيما وفرت المسابقة كل المتطلبات اللازمة من استاندات وألوان وفرش وأحجار للنحت، إضافة لتخصيص جناح لكل منهم لعرض جميع أعمالهم التي يرغبون ببيعها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa