نشرة «عاجل».. إقرار نظامي حماية البيانات الشخصية ومكافحة التسول وأسباب انخفاض كورونا بالسعودية

نشرة «عاجل».. إقرار نظامي حماية البيانات الشخصية ومكافحة التسول وأسباب انخفاض كورونا بالسعودية

ترصد صحيفة «عاجل» أهم الأحداث على الساحة الدولية والمحلية والرياضية، منها الموافقة على نظامي حماية البيانات الشخصية ومكافحة التسول، والقبض على مواطنين اثنين ارتكبا 7 قضايا جنائية، واستحداث خطط جديدة داخل الجهات الحكومية بشأن تأهيل وتطوير موظفيها، وفوز فريق النصر، على منافسه تركتور سازي تبريز. 

وفيما يلي التفاصيل:

عقد مجلس الوزراء، جلسته اليوم ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، ووافق المجلس على نظامي: «حماية البيانات الشخصية» و«مكافحة التسول».

دعا مجلس الشورى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى العمل على رفع الوعي بشأن منصة (تقدير) وتقييم الخدمات التي تقدم من خلالها، والعمل على ربط خدماتها مع منصات الجهات ذات الصلة بشؤون واحتياجات المتقاعدين.

وافق مجلس الوزراء، في جلسته اليوم ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

كرَّم أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، شابا أنقذ أطفالا تحركت بهم مركبة والدهم.

أشاد وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالله عسيري، بما وصفه بـ«الانخفاض المذهل» لإصابات كورونا في المملكة، إلا أنه حذر من أننا «لم نخرج بعد من الجائحة».

تفاصيل نظام حماية البيانات الشخصية.. لصاحب البيانات حق الاعتراض على معالجتها

عدَّد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، مكتسبات نظام حماية البيانات الشخصية، الذي سيسهم في تعزيز المسؤولية لدى الأفراد والجهات وبناء مبدأ الثقة والعمل المشترك بينهما، وترسيخ احترام الحياة الخاصة؛ ما يمكن من خلق مجتمع حيوي وآمن، ويسهم في صناعة اقتصاد رقمي قائم على البيانات.

افتتح محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي اليوم جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) والذي يحمل شعار «استثمر في السعودية»،

وافق مجلس الوزراء، خلال جلسته اليوم ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على نظام «حماية البيانات الشخصية».

ويوفر النظام آلية قانونية لحماية الشخصية من الانتهاك والتعدي والافشاء بأي صورة من الصور، بما يؤدي إلى منع أي انتهاك لبيانات الأفراد والهيئات.

من المرتقب أن يشهد نظام المخالفات المرورية الجديدة بالمملكة تغييرات وتحديثات جديدة تشمل آلية استحصال الغرامات من المخالفين في جميع مناطق المملكة.

خصصت وزارة الشؤون الإسلامية خطبة الجمعة القادمة 10/ 2/ 1443هـ للحديث عن تذكير الناس بنعمة الأمن ووحدة الصف.

أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة، الثلاثاء، القبض على مواطنين اثنين ارتكبا 7 قضايا جنائية.

حذر المختص في البيئة دكتورفهد تركستاني، من خطورة بقايا الأجهزة الإلكترونية وتعرض الاطفال لها بشكل أو بآخر.

كشفت مصادر عن استحداث خطط جديدة داخل الجهات الحكومية تتعلق بتأهيل وتطوير موظفيها عبر برامج تدريب ينفذها معهد الإدارة العامة في عدد من التخصصات.

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ، افتتح الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، الثلاثاء، «قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية 2021».

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة شفوية، إلى الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، تتعلق بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

يستعد المركز الوطني للأرصاد للاحتفاء باليوم العربي للأرصاد الجوية، تحت شعار "معاً نواجه الطقس المتطرف"؛ الموافق غدا الأربعاء.

أعلنت وزارة الصناعة، الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة «فايزر» لتصنيع لقاحات فيروسية وجينية في المملكة.

قال خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق، إنَّ بداية البردِ الشديد (الذي يدخل فراش الإنسان) لا تكون إلا بانصراف الشمس من جهة الجنوب إلى جهة الشمال.

قال المحلل السياسي اليمني عاصم الصبري، إنَّ المجتمع الدولي عاجز عن الضغط عن الحوثيين، الذين لا يقدمون أي تنازلات إلا بمقابل مادي أو سياسي.

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مواصلة بلاده جهودها للتنسيق مع الليبيين خلال الفترة المقبلة، لضمان وحدة وتماسك المؤسسات الوطنية الليبية، وصولاً إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي المهم برلمانياً ورئاسياً المنتظر بنهاية العام الجاري، ولمنع التدخلات الخارجية التي تهدف بالأساس إلى تنفيذ أجنداتها الخاصة على حساب الشعب الليبي، وكذا إخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

فاز فريق النصر، بهدف نظيف، على منافسه تركتور سازي تبريز، في المباراة التي أقيمت اليوم بين الفريقين، ليتأهل العالمي إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa