هيئة المسرح والفنون تبدأ تسلم طلبات المشاركة في مهرجان الشارقة المسرحي

هيئة المسرح والفنون الأدائية
هيئة المسرح والفنون الأدائية

بدأت هيئة المسرح والفنون الأدائية السعودية، تسلم طلبات الترشيح للمشاركة في الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، التي ستقام في الإمارات خلال شهر فبراير المقبل.

وقالت الهيئة، إن التقديم يستمر حتى 15 من شهر نوفمبر المقبل، ويستهدف الفرق المسرحية، والمؤلفين، والمخرجين السعوديين، مشيرة إلى أنه على الراغبين في المشاركة بالمهرجان مراعاة عدد من الشروط.

ومن الشروط التي حددتها الهيئة للمشاركة، أن يكون النص المسرحي أو الرؤية لم تنتج من قبل، على أن تقتصر المشاركة على مسرح الكبار، وأن يكون النص مكتوبا بلغة مسرحية مميزة، وألا يزيد عدد المشاركين في العرض المسرحي حسب التصوّر على 20 فرداً.

كما تشترط الهيئة، ضرورة إرفاق فكرة مفصلة عن المسرحية، والنص المسرحي، والرؤية الإخراجية، إلى جانب وصف مكان العرض وتصميم المناظر والمتطلبات التقنية في طلبات الترشيح للمشاركة، وإرسالها على البريد الإلكتروني، بحسب موقع "العربية".

وأكدت الهيئة أن مدة استقبال الطلبات تمتد من 25 أكتوبر إلى 15 نوفمبر، وتليها مرحلة الفرز والتقييم خلال المدة 18- 26 نوفمبر، وأخيراً مرحلة الاعتماد التي ستكون في المدة من 27 -30 نوفمبر.

يذكر أن مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الذي تأسس عام 2015 مناسبة مسرحية خليجية تُنظّم كل سنتين في شهر فبراير بإمارة الشارقة على مدى 7 أيام.

وخلال المهرجان تتسابق الفرق المسرحية الخليجية على العديد من الجوائز في مختلف عناصر العرض المسرحي.

وتهدف الجوائز إلى إبراز التجارب المسرحية في المسرح الخليجي، والإسهام في تطوير المحتوى، ونشر الوعي المسرحي في المجتمع الخليجي، فضلاً عن دعم وتشجيع التجارب، واكتشاف المواهب والقدرات الفنية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa