تأهل 4 طلاب من «تعليم جازان» للمرحلة النهائية في مسابقة «مداك» على مستوى العالم العربي

تأهل 4 طلاب من «تعليم جازان» للمرحلة النهائية في مسابقة «مداك» على مستوى العالم العربي

تأهلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، للمرحلة النهائية في مسابقة الفضاء «مداك» للطلبة على مستوى العالم العربي، حيث تأهل 4 طلاب من تعليم جازان ضمن 100 من المبدعين العرب ، الذين تأهلوا للمراحل النهائية ممثلين لـ22 دولة عربية من بين أكثر من 80 ألف مشارك.

وتأهل الطالب نايف عيسى الفيفي ، في مسار الفنون ، والطالبة سيلين علي حكمي في مسار الفنون أيضًا، والطالبتان دانيا علي شبيلي، وألين أحمد عقيلي في مسار النباتات.

وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي، المبدعين على هذا المنجز الذي يضاف إلى منجزات تعليم جازان على مستوى العالم العربي ، بتأهلهم للمرحلة النهائية من المسابقة التي تعزز وتنمي المواهب وتُثري علوم الفضاء وتشجع الطلبة على استكشاف عجائب الفضاء.

الجدير بالذكر أن المسابقة التي أطلقتها وكالة الفضاء السعودية، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن سلمان «مسك» تهدف لإثراء الإسهامات العربية في علوم الفضاء للطلبة على مستوى العالم العربي مستهدفة الطلبة في ثلاثة مسارات هي الفنون والنباتات والهندسة ، حيث شهدت المسابقة إقبالًا هائلًا من آلاف الطلبة من الدول العربية كافة، وبلغ إجمالي عدد المسجلين أكثر من 80 ألف مبدع وموهوب.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa