أمانة الطائف تستنفر طواقمها الميدانية للتعامل مع آثار الأمطار

أمانة الطائف تستنفر طواقمها الميدانية للتعامل مع آثار الأمطار

استنفرت أمانة الطائف جهود طواقم العمل الميدانية للتعامل مع الحالة المطرية التي تشهدها المحافظة، واتخذت كافة التدابير والتجهيزات لاحتواء آثار الأمطار بأنحاء المحافظة في ظل الأجواء الملبدة بالسحب الركامية الداكنة التي تشهدها المنطقة.

واطلع أمين الطائف المكلف المهندس يوسف الصايغ على ما اتخذته لجنة الأمطار والسيول بالأمانة من إجراءات احترازية متقدمة، بالإضافة إلى التعامل السريع مع الحالة المطرية خلال الأيام الماضية والخطة الميدانية لاحتواء تداعياتها ورفع آثار الأمطار والسيول والتجمعات المائية.

ويشارك أكثر من 50 فرقة مدعومة بالمعدات والآليات في تغطية آثار الأمطار والسيول على مستوى المحافظة، وتم سحب تجمعات المياه ورفع المخلفات الناجمة عن الحالة المطرية من أتربة وصخور في العديد من المواقع، وذلك عبر فرق العمل الموزعة على نطاق 10 بلديات فرعية ومكتب للخدمات البلدية، ضمن الخطة المعتمدة لموسم الأمطار للتعامل مع كافة الحالات.

وتم تجهيز فرق للطوارئ لتحريكها وقت الحاجة، كما تمت تغطية كافة المواقع الحرجة، ورفع حالة التأهب والتنسيق مع الإدارات المختصة لتوحيد الجهود في احتواء أي حالة مطرية مقبلة بما يضمن سرعة التعامل الفوري معها، ومنع أي تداعيات محتملة.

وسيرت أمانة الطائف مراقبيها لمتابعة احتياجات كافة المواقع، مع وضع كافة الآليات وفرق العمل في حالة استعداد كامل على مدار الساعة، وهناك تنسيق مشترك مع المركز الوطني للأرصاد غرفة العمليات المشتركة بالدفاع المدني لمتابعة التنبؤات الجوية بما يحقق سرعة التعامل معها واتخاذ تدابير استباقية سريعة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa