«الحج والعمرة» توقع اتفاقًا للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

شعار وزارة الحج والعمرة
شعار وزارة الحج والعمرة

 وقعت وزارة الحج والعمرة، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

جاء ذلك على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج"، بهدف الارتقاء بجودة الخدمات والحلول المقدمة لضيوف الرحمن، الأمر الذي يُسهيل رحلة وصولهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة ويثري تجربتهم الدينية والتاريخية.

وبحسب الوزارة، تأتي الاتفاقية بهدف تطوير خدمات الحج والعمرة وتحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية السعودية 20230، وتشمل نشر ثقافة الجودة، وإجراء الدراسات والبحوث، والتعاون في مجالات العمل على البرامج الاستشارية مع شركاء وزارة الحج والعمرة لرفع الكفاءة والجودة، وممثلين في الطوافة ومقدمي خدمات التموين والنقل.

وذكرت وزارة الحج والعمرة، أن الاتفاقية عدة مجالات للتعاون بين الطرفين، في مقدمتها إعداد ومراجعة وتحديث المواصفات القياسية واللوائح الفنية لخدمات الحج والعمرة، وإشراك الوزارة في الفِرق واللجان الفنية الوطنية المعنية بإعداد وتحديث اللوائح الفنية ذات الصلة، كما نصّت المذكرة على التعاون في تطبيق اللوائح الفنية من ناحية إلزام المشغلين العاملين لدى وزارة الحج والعمرة بالحصول على شهادات المطابقة والتفتيش.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa