المملكة
المملكة

المملكة ترحب بقرار مجلس الأمن اعتماد هدن إنسانية في غزة

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن الذي يلزم أطراف النزاع بالتزاماتهم بموجب القانون الدولي، ويدعو إلى تكرار اعتماد هدنة إنسانية تستمر عدة أيام لإغاثة المدنيين وإنقاذ الأطفال الذين يتحملون العبء الأكبر جراء الاعتداء المستمر على غزة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان اليوم، إن قرار مجلس الأمن يعد خطوة أولى في الاتجاه الصحيح لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته ووقف العمليات العسكرية ومحاسبة قوات الاحتلال على انتهاكاتها الصارخة لجميع المعايير القانونية والإنسانية.

ووافق مجلس الأمن الدولي، أمس الأربعاء على مشروع قرار قدمته مالطا يدعو إلى هدن إنسانية في غزة، وذلك بعد مرور 40 يوما على اندلاع العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 ووافق المجلس على المشروع المتعلق بالهدن الإنسانية في غزة، بأغلبية 12 صوتا، فيما امتنعت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا وبريطانيا عن التصويت.

وفي وقت سابق من اليوم، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مستشفى الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة المحاصر.

وأوضحت في بيان اليوم، أن ذلك يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، والأعراف والمواثيق الدولية كافة، واستهداف صريح للمدنيين والطواقم الطبية.

‌‎وأكدت المملكة ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء هذه الانتهاكات المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الأطفال والنساء والمدنيين والمنشآت الصحية والطواقم الإغاثية.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa