«تعليم مكة»: «الأحياء المتعلمة» تهدف إلى تأهيل كوادر سعودية وفقًا لرؤية 2030

تعليم مكة
تعليم مكة

أكدت لمياء بشاوري، مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بمكة المكرمة، أن مراكز الأحياء المتعلمة تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتأهيل كوادر سعودية بما يلائم متطلبات رؤية المملكة 2030.

وأضافت أن هذه المراكز تهدف أيضًا إلى نشر الوعي السليم، والأخلاق الفاضلة بين جميع أفراد الحي.

من جانبها أكدت مشرفة التعليم المستمر ومنسقة مراكز الأحياء المتعلمة أمل باعبدالله، أن مركز الحي المتعلم يعد أنموذجًا للتنمية المستدامة مع الاهتمام بتنمية الأفراد عن طريق تعليمهم وتدريبهم على مهارات وبرامج تعليمية ومهنية وحياتية وتوعوية.

وكشفت باعبدالله عن أنه جرى إطلاق ما يقارب 13 برنامجاً تدريبياً في الفصل الدراسي الأول لعام 1444هـ، تضمنت، مهارات اتخاذ القرار وحل المشكلات، واستراتيجيات صناعة النجاح، وفن الكورشية، الحاسوب لغة المستقبل، والخط العربي.

بدورها أكدت مديرة إدارة التعليم المستمر ورئيسة اللجنة الإشرافية لمراكز الاحياء المتعلمة دلال اللحياني، أن هذه المراكز تنطلق من تحقيق الهدف الحيوي في نشر ثقافة التطوع واستثمار الطاقات بما يتناسب ورؤية 2030.

ولفتت اللحياني إلى أن مراكز الأحياء انطلقت منذ عام 2019 م بمفهوم تشغيل المراكز وتفعيلها من خلال استقطاب موارد بشرية تطوعية ومدربات ذوات كفاءات عالية، مع تنفيذ البرامج التي تشمل مجالات الحياة الثقافية والمهنية والتربوية وفق الدليل التنظيمي لتشغيل هذه المراكز.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التعليم المستمر، قد دشنت أمس انطلاقة 5 مراكز من مراكز الأحياء المتعلمة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa