وصفة طبية مترجمة.. شرط حمل الأدوية بينها بنادول وفيفادول لجورجيا

وصفة طبية مترجمة.. شرط حمل الأدوية بينها بنادول وفيفادول لجورجيا

ناشدت السفارة السعودية في جورجيا، المواطنين القادمين من المملكة العربية السعودية أو من أي دولة أخرى، عدم جلب الأدوية إلا بوصفة طبية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.

وطالبت السفارة السعودية في جورجيا، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بضرورة التقيد بتعليمات الحكومة الجورجية بخصوص عدم جلب الأدوية إلا بوصفة طبية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، على أن تكون بحوزة المسافر.

وأكدت السفارة ضرورة ألا تتجاوز الدوية الكمية اللازمة لفترة الإقامة في جورجيا، تفاديا لأي إشكال قد يتعرض له المواطن.

ووجهت الهيئة العامة للطيران المدني، خطابًا إلى شركات الطيران المحلية، طالبتهم بتنبيه الركاب بشأن وجود بعض الأدوية المحظور على الراغبين في السفر إلى جورجيا حملها، إلا بوصفة طبية مترجمة.

وقالت هيئة الطيران المدني، إن الأدوية المحظور حملها إلا بوصفة طبية مترجمة هي حبوب البنادول اكسترا، وفيفادول بلص، بناء على تنبيه من إدارة جمارك مطارات جورجيا.

وطالبت «الطيران المدني»، شركات الطيران المحلية، بتنبيه الركاب، بعدم حمل تلك الأدوية، تفاديا لأي إشكالات قد يتعرض لها الراكب.

وأشارت إلى أن مخالفي التعليمات الصادرة عن إدارة جمارك جورجيا بشأن الأدوية، سيتم تحويلهم إلى التحقيق ومن ثم إلى النيابة العامة لإصدار حكم الغرامة التي لا تقل عن 3086 دولار، أو السجن لمدة تتراوح من 3 – 5 سنوات.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa