جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار

برنامج ريف
برنامج ريف

يشارك برنامج التنمية الريفية المستدامة "ريف" في فعاليات مهرجان بُر نجران الأول، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، وذلك بجوار قصر الإمارة التاريخي بحي أبا السعود.

وأوضح ممثل برنامج "ريف" في المهرجان محمد آل قريشه لوكالة الأنباء السعودية أن الجناح يعنى بتثقيف زوار المهرجان والاجابة عن استفساراتهم عن البرنامج الذي يأتي ضمن خطط رؤية المملكة 2030 في مجال تحقيق الأمن الغذائي، ويعمل البرنامج على دعم صغار المزارعين في برامج الفواكه والقيمة المضافة للأسر المنتجة بتقديم دعم مالي لمساعدته في تذليل العقبات وتوسيع مشروعه، وتحسين دخله ومستوى معيشته.

وأضاف أن الجناح يبرز كيفية تقديم البرنامج خدماته للأسر المنتجة التي تمثل قيمة مضافة في عدة مشاريع مستهدفة ومنها إنتاج الألبان ومشتقاتها ، ومنتجات الفواكه من مربى ونحوها ، والدبس ، والفواكه المجففة ، والمخلل ، وصناعات الحرف اليدوية الجلدية والسعفية المعتمدة على سعف النخيل".

يذكر أن برنامج التنمية الريفية المستدامة "ريف" يهدف إلى تحسين القطاع الريفي الزراعي لرفع مستوى معيشة صغار المزارعين والأسر الريفية وزيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين نمط الحياة والأمن الغذائي، إضافةً إلى التنمية الشاملة لقطاع الاقتصاد الزراعي مع التركيز بصفة خاصة على المناطق الريفية المحددة استناداً إلى الميزة النسبية للمناطق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa