لمن تركوا وظائفهم.. «الأحوال المدنية» توضح الخطوات المطلوبة لتغيير الحالة المهنية

الأحوال المدنية

الأحوال المدنية

تم النشر في

حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الخطوات اللازمة التي يتبعها المواطن ، حال ترك وظيفته.

جاء ما سبق، خلال رد الحساب الرسمي للأحوال المدنية، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، على أسئلة واستفسارات المواطنين.

ووجهت إحدى المستخدمات سؤالًا إلى الأحوال المدنية، مفاده: «كنت موظفة والآن غير موظفة، كيف أغير من موظفة إلى غير موظفة؟ أرجو منكم الإفادة».

ومن ثم، رد الحساب الرسمي للعناية بالعملاء على الاستفسار السابق خلال تغريدة، تضمنت الآتي: «لتعديل المهنة يلزم إحضار خطاب إخلاء طرف من جهة العمل، وصورة الهوية الوطنية، وتعبئة النموذج، ويلزم حضور شاهدين، ولا يلزم حجز موعد».

خطوات تغيير المهنة

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحواء المدنية، عن الإجراءات المطلوبة حال الرغبة في تغيير المهنة ببطاقة الهوية الوطنية.

وجاء ما سبق، خلال إجابة الحساب الرسمي الأحوال المدنية عن استفسارات وأسئلة المواطنين عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر».

وتلقى الحساب الرسمي للأحوال المدنية سؤالًا مفاده: «كيف أغيّر من ربة منزل إلى موظفه؟».

ومن ثم، رد الحساب الرسمي للعناية بالعلاء، التابع للأحوال المدنية، على السؤال السابق خلال تغريدة، جاء فيها الآتي: «نأمل منك مراجعة أقرب مكتب لتعديل المهنة، مع إحضار خطاب بتاريخ حديث من جهة العمل موضح به السجل المدني، موقّع ومختوم، ولا يلزم حجز موعد».

موعد تغيير الصورة الشخصية ببطاقة الهوية الوطنية

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الحالة التي تستوجب تغيير الصورة الشخصية ببطاقة الهوية الوطنية.

وجاء إيضاح الأحوال المدنية، خلال الرد على استفسارات المواطنين، بشأن إمكانية تغيير الصورة الشخصية في بطاقة الهوية.

وتلقى الحساب الرسمي للأحوال المدنية بـ «تويتر»، استفسارًا من أحد المواطنين، جاء مفاده: «أقدر أغيّر صورتي بالأحوال والبطاقة ما أنتهى تاريخه؟».

ورد الحساب الرسمي لـ «العناية بالعملاء»، التابع للأحوال المدنية على السؤال السابق خلال التغريدة الآتية: «لا يتم تغيير الصورة الشخصية إلا بتغيّر الملامح، أو بموجب تقارير طبية».

اقرأ أيضاً
«الأحوال المدنية» تحدد موعد تغيير الصورة الشخصية ببطاقة الهوية الوطنية
<div class="paragraphs"><p>الأحوال المدنية</p></div>

موعد تحديث سجل الأسرة بعد حالة الوفاة

وفي وقت سابق، كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الموعد المطلوب فيه تحديث سجل الأسرة، حال وفاة أحد أفرادها.

وجاء تنويه الأحوال المدنية إلى موعد تحديث سجل الأسرة، عقب تلقي استفسارات تتعلق بالتعامل مع حالات الوفاة.

وتلقى الحساب الرسمي للأحوال المدنية، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، استفسارًا من إحدى المتابعات، جاء مفاده كالآتي: «أنا زوجي توفي، كيف أحدّث سجل الأسرة؟».

ومن ثم، أجاب الحساب الرسمي لـ «العناية بالعملاء»، التابع للأحوال المدنية، على السؤال السابق خلال تغريدة، قالت فيها: «عند إصدار شهادة الوفاة يتم إصدار سجل أسرة».

الخطوات الجديدة للحصول على شريحة البيانات «برنت»

وقبل أيام، حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الخطوات الجديدة، الواجب على المواطن السعودي اتباعها، للحصول على شريحة بيانات «البرنت».

ونوَّهت الأحوال المدنية، عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»، أن الخطوات الجديدة تضمن الحصول على شريحة بيانات «البرنت» في غضون دقيقة واحدة، بدلًا من مدة تتراوح ما بين 3 و4 ساعات.

ويمكن للمواطن السعودي الحصول على شريحة البيانات من خلال اتباع 3 خطوات، وهي كالآتي:

. دخول المواطن على حسابه الشخصي على تطبيق أبشر.

. الدخول إلى خدمة بياناتي.

. تفويض القطاع الراغب بالاطلاع على بياناته في أي وقت وفي أي مكان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa