أحكام قضائية
أحكام قضائية

3 أحكام قضائية نهائية لـ«معنفة جدة» بعد تعرضها لاعتداءات وحشية من زوجها

صدرت ثلاثة أحكام قضائية نهائية بحق معنفة جدة، التي تتعرضت لاعتداءات وحشية من قبل زوجها؛ ما أدى إلى خضوعها لعمليات جراحية عديدة، وذلك بعد فقدانها بصرها مع أضرار أخرى كثيرة؛ حيث لقيت القضية تفاعلًا كبيرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ فترة.

وقضت المحكمة في الحكم الأول بفسخ نكاح المعنفة بلا تعويض، بالإضافة لحصولها على حضانة أطفالها، وتخصيص نفقة شهرية لأبنائها بمبلغ 650 ريالًا لكل ابن وبنت، بمجموع 5200 ريال، إضافة إلى تخصيص 3200 ريال كسوة العيدين، كما تضمن الحكم الثالث إثبات حضانة الأبناء إلى والدتهم، وفقًا لـ«العربية».

اقرأ أيضاً
جديد «معنفة جدة».. خضعت لعملية استمرت 9 ساعات وتنتظر أخرى خلال أيام
أحكام قضائية

ونجحت عضو لجنة تراحم المحامية نسرين علي الغامدي، محامية معنفة جدة، الحصول على ثلاثة أحكام قطعية في القضية التي عرفت إعلاميًا بقضية «معنفة جدة».

وأثارت مأساة معنفة جدة غضب السعوديين عقب اعتداء زوجها عليها بوحشية، متسببًا بفقدانها بصرها مع أضرار أخرى كثيرة، وقالت شقيقتها إنها ترقد بمستشفى شرق المدينة، مشيرة إلى أن حالتها الصحية حرجة نتيجة العنف الذي تعرضت له من زوجها؛ ما أدى إلى فقدانها البصر بعينها اليمنى، إضافة لكسور في الظهر والجمجمة والرأس والأنف والضلوع.

وأشارت إلى أن الجاني مارس بحق ضحيته أبشع أنواع العنف؛ حيث تلذذ بتعذيبها عبر تشويه وجهها وقطع لسانها وإصبعها، كذلك كشفت عن أنَّ الضحية تعرضت للعنف.

وأكدت أن المتهم حاول التستر على فعلته، حتى أبلغ أحد أفراد العائلة الشرطة والإسعاف الذي حضر لنقل المصابة وسط حماية أمنية، وهو ما يهدّد بقطع إصبعها فعلًا.

يذكر أن الجهات الأمنية كانت تلقت من أحد المستشفيات بمحافظة جدة، أنباء عن قدوم امرأة تعرضت لاعتداء جنائي باستخدام آلة حادة، وقامت جهة الضبط باستيفاء إجراءات الاستدلال الأولية وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت بقصة اعتداء زوج على زوجته وحمل وسم #الضحية_منى _أنقذوها مطالبة بالقبض على الزوج الذي اعتدى على زوجته.

Related Stories

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa