متى سيتم سريان تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين؟

 المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

ورد استفسار إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، نصه: "متى سيتم سريان تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين؟".

ولفتت التأمينات الاجتماعية، عبر حسابها، إلى أن العمل بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين أصبح نافذاً بداية من اليوم الأربعاء 27/12/1445هـ الموافق 3/7/2024م​.

تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين

أوضحت التأمينات أن أبرز تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين والمطبقة على المشمولين بهذه التعديلات ستكون:

  • تعديل السن النظامية لاستحقاق المعاش التقاعدي بشكل تدريجي.

  • تعديل المدة المؤهلة لاستحقاق معاش التقاعد المبكر بشكل تدريجي.

ونوهت إلى أن تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين تسري على من تقل أعمارهم عن خمسين سنـة هجرية ولديهم مـدد اشتراك أقل من مائتان وأربعون شهـر وقت سريان قرار تعديل الأنظمة الحالية.

وأوضحت أنه يقصد بمدد الاشتراك أعلاه مدد الاشتراك المحتسبة وفقاً لأحكام نظام التقاعد المدني أو نظام التأمينات الاجتماعية أو كليهما، ويمتد ذلك إلى المدد المعتبرة في حكم المدد المقضية في نظام واحد من هذين النظامين.

وأشارت التأمينات الاجتماعية إلى أن المشترك الذي يبلغ في تاريخ سريان نظام التأمينات الجديد سن (48) و (6) أشهر ميلادية يعد في حكم من بلغ سن الخمسين سنة هجرية.

المنصة التوعوية للتأمينات الاجتماعية

ولمزيد من التفاصيل يمكن الاطلاع على المنصة التوعوية بالضغط هنـــــــــا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa